أخبار محلية

الأربعاء - 03 يوليه 2024 - الساعة 11:11 ص بتوقيت اليمن ،،،

الوطن العدنية/متابعات

تدفق حشود قبلية من محافظة البيضاء إلى ميدان السبعين في العاصمة صنعاء، احتجاجاً على حكم قضائي أصدرته المليشيا الحوثية بإعدام أحد مشائخ الضمان في المحافظة.

وأفادت مصادر قبلية أن الشيخ مجاهد الذهب، أحد مشائخ الضمان في قبيلة قيفه، لجأ إلى حشد قبائل البيضاء في ميدان السبعين للمطالبة بإلغاء الحكم القاضي بإعدامه والاعتذار له.

ويأتي هذا الاحتجاج بعد أن دفعت المليشيا الحوثية بوساطة قبلية يرأسها الشيخ الغادر، أحد مشائخ خولان الطيال في صنعاء، لإقناع الشيخ الذهب وجماعته بمغادرة ميدان السبعين.

وطلب الشيخ الغادر من الذهب وجماعته مغادرة صنعاء احتراماً للأحكام القضائية الصادرة عن الحوثيين، بما في ذلك أحكام القبض القهري ضد الذهب، وتعهد الغادر بإعادة الحكم إلى القاضي الذي أصدره لإعادة النظر فيه، مبرراً ذلك بأن الذهب عمل لصالح المليشيا الحوثية خلال عملية التحشيد القبلي في البيضاء ضد تحشيدات الشيخ ياسر العواضي المناوئة للحوثيين.

ووفقاً للمصادر، أعلن عدد من رجال قبائل البيضاء الموالين للذهب عن استعدادهم لتسليم متورطين آخرين للإعدام بدلاً عن الشيخ الذهب، المتهم بتشكيل عصابة مسلحة لقتل اثنين من أبناء فارع السياني في صراع على قطعة أرض بين العائلتين في صنعاء.