مجتمع مدني

الخميس - 25 يوليه 2024 - الساعة 12:06 م بتوقيت اليمن ،،،

الوطن العدنية/المضاربة


افتتح الاستاذ مراد سيف جوبح مدير عام مديرية المضاربه وراس العاره صباح اليوم جسر السنترال الرابط بين منطقة خور العميره ومنطقة هويرب بمديرية المضاربه وراس العاره والذي نفذ من قبل الاتحاد الأوروبي في الیمن عبر برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في الیمن بالتعاون مع منظمة یمن إید، وتحت
إشراف وزارة الإدارة المحلیة بتكلفة بلغت (54000) اربعه وخمسون الف دولار امريكي.
هذا وقد تسلم جوبح المشروع من المقاول والمهندس المشرف من قبل المنظمه قبل ان يقوم بقص الشريط ايذانا بالافتتاح وبدا مرور السيارات والشاحنات فوق الجسر بعد عقدين من الزمن اثر تعرضه للخراب الامر الذي تسبب في وقوع اكثر من ثلاثين حادثا مروريا راح ضحيتها الكثير من المسافرين وعابري السبيل بين فقيد وجريح من ابناء المديريه وغيرهم من عابري السبيل من ابناء المناطق والمديريات المجاوره ناهيك عن اعطاب ودمار عدد كبير من السيارات وشاحنات النقل المتوسط والخفيف .
الى ذلك شكر مدير عام المديريه مشروع تعزيز المرونه المؤسسيه والاقتصاديه في اليمن الممول من الاتحاد الاوروبي في اليمن لدعمه لهذا المشروع الحيوي الهام .
كما طمن كافة المنظمات الانسانيه العامله في اليمن ودعاها الى مواصلة اعمالها وتدخلاتها في مختلف مناطق مديرية المضاربه وراس العاره وتقديم خدماتها الانسانيه للمواطنين وستكون قيادة السلطه المحليه جنبا الى جنب وستذلل كل الصعوبات والمعوقات التي تكتنف اعمال المنظمات في المديريه.
لحيث وان هناك مناطق تفتقر للكثير من المشاريع التنمويه والحيويه الهامه وبالذات في مجال المياه والصحه والطرقات وغيرها لكون مديرية المضاربه وراس العاره ومنذو اعلانها مديرية مستقله عام 1998م ظلت محرومه من ابسط المشاريع الخدميه والتنمويه الهامه.
الجدير بالذكر تشهد المديريه نهضة خدمية وتنمويه غير مسبوقه بقيادة الاستاذ مراد جوبح في مختلف مناطق المديرية المترامية الاطراف بعضها تم الانتهاء منها وافتتاحها وبعضها جاري التنفيذ واخرى سترى النور قريبا وسيجري تنفيذها وبالذات في مجال المياه والصحه والطرقات والتربيه والتعليم.
النهضه التنمويه اتت بعد استتباب الامن في المديريه ونجاح الحمله الامنيه المشتركه المكونه من وحدات الجيش وقواة العمالقه وقواة درع الوطن وبقيادة العميد حمدي شكري وبتوجيهات من قيادة المجلس الرئاسي ورئاسة الحكومه وباشراف رئاسة اللجنه الامنيه بمحافظه لحج ورئاسة اللجنه الامنيه في المديريه .
حضر الافتتاح المهندس ماجد حسين مدير الاشغال بالمديريه وعبود عبدالباري جوبح مدير التخطيط والتعاون الدولي وعدد من مدرا المكاتب التنفيذيه في المديريه.

حضر الافتتاح الاخ ماجد حسين مدير مكتب الاشغال والاخ عبود عبدالباري جوبح مدير مكتب التخطيط والتعاون الدولي وقائد قسم شرطة خور العميره النقيب قمري الصوعري وعدد من مدرا المكاتب التنفيذيه في المديريه لم يتسع المجال لذكرهم.