أخبار محلية

السبت - 07 سبتمبر 2024 - الساعة 03:48 ص بتوقيت اليمن ،،،

الوطن العدنية/متابعات

اعتقلت قوات من العمالقة نجل الشخصية القبلية ورجل الأعمال المعتقل "عصام هزاع الصبيحي" في منطقة الصبيحة بمحافظة لحج جنوب البلاد.

وقالت وسائل إعلامية إن قوات من العمالقة اعترضت يوم الجمعة طريق الشاب "بكيل عصام هزاع" في مفرق "أمصريح"، وهي طريق فرعية تفصل رأس العارة عن طور الباحة، وقامت باعتقاله.

وأضافت أن عملية إعتقال الشاب "بكيل" جاءت عقب قيادته لتحركات واسعة للمطالبة بإطلاق سراح والده الشيخ القبلي عصام هزاع، الذي اعتقل منذ أربعة أشهر من قبل الحملة الأمنية في الصبيحة الذي تتهمه بخيانة الأمانة والتحوث.

وكان الشاب "بكيل" قد قال في رسالة له على منصة "فيسبوك"، وجهها قبل اعتقاله بيوم واحد إلى مشايخ ووجاهات الصبيحة، إن والده تعرض لاتهامات باطلة، وقد تواصل قبل اعتقاله مع حمدي شكري طالبًا منه التحكيم في القضية، مشيرًا إلى أن حمدي شكري وافق على طلب التحكيم، وأن والده أرسل العدول إلى منزل حمدي شكري في مديرية طور الباحة لتثبيت دعوته.

وأضاف بكيل في رسالته ، أنه بعد أيام من التحكيم، اتصل حمدي شكري بوالده وطلب منه الحضور إلى مصنع الحديد للنظر في قضيته وحلها، إلا أنه تفاجأ عند حضوره بالسجن وتحويل قضيته من دعوى تشويه سمعة إلى قضية سياسية، وذلك بهدف ابتزازه لتنفيذ رغبات أشخاص من خارج البلد "حسب زعمه".

وأكد أن القيادي "حمدي شكري" لم يُجرِ أي تحقيقات مع والده، وأنه سمح لضباط إماراتيين بإجراء التحقيقات مع والده "عصام هزاع"، محذراً في الوقت ذاته من مؤامرة خطيرة خارجية تُحاك ضد والده وتنفذها قيادات صبيحية.

ومنح "بكيل" قيادات ووجاهات الصبيحة مهلة 48 ساعة للضغط على القيادي "حمدي شكري" لإحالة والده إلى الجهات المختصة الحكومية، مؤكداً أنه في حال لم يُحال والده إلى الجهات المختصة، فإنه سيلجأ إلى القبائل محملًا إياهم المسؤولية الكاملة.

وكانت قوات تابعة لقائد اللواء الثاني عمالقة "حمدي شكري" قد أقدمت في مايو الماضي على اعتقال الشيخ القبلي ورجل الأعمال "عصام هزاع الصبيحي"، وذلك عقب حضوره إلى نقطة مصنع الحديد في محافظة لحج.