مجتمع مدني

الخميس - 19 سبتمبر 2024 - الساعة 03:46 م بتوقيت اليمن ،،،

الوطن العدنية/خاص



نعت الهيئة العامة لرعاية أسر الشهداء ومناضلي الثورة اليمنية المناضل المعروف عبدالله محمد الدلالي الذي وافاه الأجل بعد حياة قضى معظمها في خدمة الوطن .

والفقيد رحمه الله من مناضلي ثورة 14 اكتوبر مع عدداً كبيراً من رفاقه المناضلين من بينهم محمد حسين الذروي وجميل ناصر مشبق وعلي سالم البيض ومحمد علي أحمد وعلي محمد القفيش وسالم علي القفعي وعمر محمد العلواني ومحمد عبده جبر وجار الله سالم الزامكي ، حتى تحقيق الاستقلال الوطني في الثلاثين من نوفمبر عام 1967م .

كما شارك رحمه الله في بناء الدولة الوطنية والدفاع عنها ، هذا وقد شغل الفقيد أول مأمور لمديربة مكيراس بعد الاستقلال الوطني مباشراً.. تجدر الإشارة بان الفقيد هو شقيق الشهيد البطل علي محمد الدلالي الذي أشرف على تنفيذ عملية فدائية استهدفة قوات الاحتلال البريطاني عام 1965م وكانت حديث الساعة في كبريات الصحافة البريطانية والعالمية وفي إذاعة صوت العرب التي وصفتها من أكبر العمليات الفدائية التي شهدتها عدن ضد الاحتلال البريطاني ، وبوفاة فقيد الوطن المناضل عبدالله محمد الدلالي نرفع تعازينا القلبية لاولاده علي عبدالله وحسين عبدالله ومحمد عبدالله الدلالي وآل الدلالي جميعاً ، مبتهلين المولى تعالى بان يتغمد فقيدهم بالرحمه والرضوان
إنا لله وإنا إليه راجعون .

أحمد قاسم عبدالله
رئيس الهيئة العامة لرعاية أسر الشهداء ومناضلي الثورة اليمنية