مجتمع مدني

الإثنين - 30 سبتمبر 2024 - الساعة 09:05 م بتوقيت اليمن ،،،

الوطن العدنية/متابعات

قام الأستاذ فارس الكندي المدير التنفيذي لمؤسسة الفارس للخدمات التعليمية و الوساطة التجارية في زيارته لدولة الإمارات العربية المتحدة بزيارة السفير السوداني عبد الرحمن أحمد خالد شرفي، في زيارة أخوية تهدف إلى تعزيز أواصر العلاقات الأخوية بين السودان واليمن. تناول اللقاء بين المسؤولين من كلا البلدين سبل تأصيل العلاقات الثنائية الاقتصادية والثقافية، والتي تُعد حجر الأساس للتعاون المستقبلي بينهما. وشدد الجانبان على أهمية تكثيف الجهود لتطوير هذه العلاقات على مستويات مختلفة بما يخدم مصالح الشعبين الشقيقين.

تعزيز العلاقات الاقتصادية والثقافية

في هذا السياق، أكد السفير عبد الرحمن شرفي على ضرورة تعزيز التعاون في المجالات الاقتصادية والثقافية. وتطرق الجانبان إلى آليات استغلال الإمكانيات الاقتصادية الكبيرة لكلا البلدين من أجل تنفيذ مشاريع مشتركة تخدم تطلعات الشعبين. كما تمت مناقشة سبل تعزيز التبادل الثقافي بين اليمن والسودان، بما يسهم في تعزيز التقارب الثقافي وتبادل الخبرات.

كما تم التطرق خلال اللقاء إلى الهجوم الغاشم الذي تعرض له مقر السفير الإماراتي في الخرطوم. أعرب المسؤولون عن إدانة هذا الهجوم الذي يشكل تهديدًا للعلاقات الدبلوماسية والسلام والاستقرار في المنطقة. وأكدوا على ضرورة تكاتف الجهود الدولية لردع مثل هذه الأعمال العدائية التي لا تعكس إلا التخبط الذي تعانيه بعض الجهات المعادية للاستقرار في السودان.

وفي إطار تعزيز التعاون الإقليمي، أشار السفير شرفي إلى أهمية التعاون الثلاثي بين السودان، اليمن، ودولة الإمارات العربية المتحدة. وتهدف هذه الشراكة إلى تنفيذ مشاريع تنموية مشتركة تسهم في دعم مسيرة التنمية في البلدين. كما تم التطرق إلى تعزيز التنسيق مع جمهورية مصر العربية في عدد من المجالات الحيوية التي تخدم مصالح الدول الثلاث.

تأتي هذه الزيارة في وقت يشهد فيه العالم العربي تحديات كبيرة، وتؤكد على أهمية توحيد الجهود لمواجهة هذه التحديات والعمل على تحقيق التنمية المستدامة والازدهار لشعوب المنطقة.