اخبار وتقارير

السبت - 05 أكتوبر 2024 - الساعة 07:11 م بتوقيت اليمن ،،،

الوطن العدينة/خاص


طالب رئيس ملتقى أبين الجامع احمد علي القفيش من عضو مجلس القيادة رئيس المجلس الانتقالي اللواء عيدروس الزبيدي الاعتذار على إتهامه لمحافظة أبين بالإرهاب أمام الجالية الجنوبية في امريكا.

واليكم نص البيان الصادر عن رئيس ملتقى أبين الجامع ، كما جاء فيه:

بسم الله الرحمن الرحيم

والصلاة والسلام على سيدنا محمد الصادق الأمين.

طالعنا خطاب اللواء عيدروس قاسم الزبيدي عضو مجلس القيادة الرئاسي ورئيس المجلس الانتقالي أمام الجالية الجنوبية في امريكا والذي نأسف على ماورد فيه من إتهامات وشحن مناطقي وتشويه ضد محافظة أبين التي كانت السباقة في محاربة الإرهاب والإجتياح الحوثي في الوقت الذي قالوا فيه بأن الحرب لا تعنيهم وإننا نستنكر هذا الخطاب المناطقي الذي صدر عن رئيس المجلس الانتقالي عضو مجلس القيادة ونطالبه بتقديم الإعتذار لمحافظة أبين وأبنائها.

كما نطالب الأخ اللواء عيدروس الزبيدي عضو مجلس القيادة رئيس المجلس الانتقالي بالكشف عن مصير المختطفين وعلى رأسهم المقدم علي عبدالله عشال الجعدني الذي أختطفته الخلايا الإرهابية التابعة للأنتقالي في محافظة عدن وتقديم هذه الخلايا للمحاكمات العلنية.

ونأكد على أن أبين ليست إرهابية ولا حاضنة للإرهاب وأنهم يعملون على شيطنتها وزرع الإرهاب فيها لضربها وإذلالها بهذه الذريعة وهذا ما أعترف به في خطابه الذي تحدث فيه بكل وضوح بأن أبناء الضالع ويافع يقاتلون الإرهابيين في أبين.

كما ندعو أخوتنا في يافع خصوصاً من المديريات التابعة لمحافظة أبين بأن يتنبهوا لمثل هذه الخطابات التحريضية التي تزج بهم للتحشيد والصراع مع اخوتهم في المنطقة الوسطى من أبين ونذكرهم بأواصر العلاقات والصهرة والجوار والمصالح المشتركة التي تجمعنا كأبناء محافظة واحدة والا ينجروا خلف خطاب الكراهية والمناطقية الذي يستخدمهم كوقود حرب وأن المظالم في محافظة أبين واحدة وأن من يصدر هذا الخطاب المناطقي هو من يقف خلف إخفاء الكثير من أبناء يافع وهو من يقف ضد العدالة في قضية أمير محضار الكلدي.

كما نأكد بأن أبين هي أول من حارب الإرهاب وقدمت القوافل من الشهداء وكان آخرهم الشهيد القائد عبداللطيف السيد والشهيد الشيخ محمد كريد الجعدني والشهيد اليوسفي وقبلهم المئات من الشهداء ولا زالت أبين تقدم خيرة رجالها على امتداد الجبهات في مواجهة المليشيات الحوثية.

وفي الأخير ندعو أخوتنا في الإنتقالي للكف عن خطاب الكراهية والمناطقية والتخلي عن سياسة الإقصاء والتهميش التي أضرت بالنسبج الإجتماعي الجنوبي والإهتمام بالأوضاع المعيشة المتردية التي يعيشها المواطنين والتي لم يسبق لها مثيل ونسأل الله لهم الهداية والصلاح.


احمد علي القفيش
رئيس ملتقى أبين الجامع
2024/10/5