أخبار محلية

الأحد - 13 أكتوبر 2024 - الساعة 03:52 ص بتوقيت اليمن ،،،

الوطن العدنية/متابعات

كشفت مذكرة صادرة من وكيل نيابة الأمن والبحث بالعاصمة عدن القاضي بسام غالب علي مرفوعة لرئيس نيابة جنوب عدن كشف فيها عن تجاوزات ومخالفات الدائرة الأمنية للمجلس الانتقالي للقانون وانتهاك حريات الأشخاص وامتناعها عن تنفيذ توجيهات النيابة بعرقلة سير العمل وإنشاء سجون خاصة.

وجاء في المذكرة:
بالإشارة إلى الموضوع أعلاه والشكاوى المحالة إلينا من قبل فضيلة النائب العام وفضيلتكم بشأن المحتجزين لدى الدائرة الأمنية من قبل المذكور بالمخالفة للقانون وهم علي الريمي وحمزة ياسر العزيبي وصبري أحمد سعيد ومرفق محاضر إثبات وقائع حجز الحرية وعرقلة سير العمل وإنشاء سجون خاصة وتقييد حريات الأشخاص».

وطالبت مذكرة وكيل النيابة بالاطلاع على المحاضر المرفقة وما أثبت فيها لمتابعة الشكاوى المحالة إلينا من قبل فضيلة النائب العام وفضيلتكم للاطلاع والتوجيه بما يلزم وفقاً بما انتهينا فيها من قرارات لمصلحة العمل والقانون والحفاظ على الحقوق والحريات وسيادة القانون.

وبحسب صحيفة «الأيام» نقلا عن مصادر خاصة فقد تم تحرير مذكرة استدعاء من قبل مكتب النائب العام بالجمهورية لمدير الدائرة الأمنية للمجلس الانتقالي بالمثول أمام النيابة العامة بخصوص ما جاء في مذكرة وكيل النيابة.