مجتمع مدني

الإثنين - 28 أكتوبر 2024 - الساعة 03:09 م بتوقيت اليمن ،،،

الوطن العدنية/خاص



شارك مجلس الاعتماد الأكاديمي وضمان جودة التعليم العالي في الدورة التنشيطية وبناء القدرات الخاصة بضمان الجودة والاعتماد والتي تقيمها الشبكة العربية لضمان جودة التعليم والاعتماد بجمهورية مصر العربية الشقيقة وتستمر الورشة لمدة ستة أيام.

وتطرقت الورشة لمواضيع مختلفة في مجال الجودة والاعتماد الأكاديمي منها المعايير البرامجية والمؤسسية والمفاهيم الحديثة في كتابة دراسة التقييم الذاتي وتنفيذ المراجعة الخارجية لمؤسسات التعليم العالي والمعايير الوطنية الأكاديمية المرجعية والإطار الوطني والمؤهلات، وذلك وفقاً للخطة التنفيذية التي وضعها المجلس للعام 2024م.

وقد أبدى أعضاء المجلس اهتماماً كبيراً في الاستفادة القصوى من هذه الورشة التي يقدمها عدداً من الاكاديميين المتخصصين من مختلف الدول العربية و اساتذة من الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد في مصر.

بدورها عبرت رئيس مجلس الاعتماد الأكاديمي الأستاذ الدكتور سوسن باخبيره عن سعادتها لمشاركة أعضاء المجلس في مثل هذه الورش التدريبية، مشيدةً بالدور الفاعل الذي قامت به قيادة الشبكة العربية لضمان جودة التعليم والاعتماد في جمهورية مصر العربية الشقيقة لحسن الإستقبال والترحيب.