آخر تحديث للموقع :
الخميس - 11 يونيو 2026 - 03:26 ص
هيئة التحرير
من نحــن
إتصـل بـنا
اخبار وتقارير
|
محلية
|
أبين
|
رياضة
|
عربية وعالمية
|
حوارات
|
اقتصاد
|
قصص الشهداء
|
ثقافة وفن
|
علوم وتقنية
|
آراء
|
مجتمع مدني
|
إتصل بنا
|
تعاقد جديد بين ريال مدريد وأديداس لمدة 8 سنوات
بترومسيلة تُهدي حافلة نقل مدرسية لطالبات منطقة رسب بمديرية ساه
العمالقة توضح طبيعة انفجار عدن
انفجار مخزن أسلحة في معسكر اللحجي بالممدارة في العاصمة عدن
عاجل | دوي انفجار يهز العاصمة عدن
بيان صادر عن مشروع عدن الوطني بشأن تطورات الأوضاع في العاصمة عدن
العبادي يبحث مع منظمة CRS الأمريكية خطة تأهيل 34 روضة في عدن ولحج والضالع
المحافظ بن الوزير يوجه بإقامة صلاة الاستسقاء في عموم مديريات محافظة شبوة
الأمم المتحدة تدعو مليشيات الحوثي إلى الإفراج الفوري وغير المشروط عن موظفيها المحتجزين
اليمن يدين الهجمات الايرانية على الكويت والبحرين والأردن
مقالات وكتابات
الكهرباء في 2026.. اختبار حقيقي لحكومة الزنداني
محمد المسبحي
نقطة نظام!!
سعيد الحسيني
الإنتقالي شاهد ما شافش حاجة
أ. علي ناصر الحنشي
عندما كان خصمنا رجل كُنا في نظره ثوّار بحجم قضيتنا
سالم الحنشي
لحن شبوة !!
محمد الثريا
مخرجات (حرو) كازوز ولا غدراء
علي الخلاقي
قيس محمد صالح- صانع اول تاريخ للكرة في بلادنا
ميثاق الصبيحي
اللاءات الثلاث أنقطعت عن مدينة مودية… !
محمد صائل مقط
المزيد
مجلس القضاء الأعلى يتخذ الإجراءات القانونية بحق عدد من القضاة
اخبار وتقارير
الخميس - 14 مايو 2026 - الساعة 04:02 م بتوقيت اليمن ،،،
الوطن العدينة/ خاص
عقد مجلس القضاء الأعلى صباح اليوم، اجتماعه الدوري في العاصمة عدن برئاسة فضيلة القاضي محسن يحيى طالب رئيس المجلس.
وشارك في الاجتماع عبر تقنية الفيديو كل من رئيس المحكمة العليا القاضي الدكتور علي الأعوش، والنائب العام القاضي قاهر مصطفى، ووزير العدل القاضي بدر العارضة، وعضو المجلس القاضي محمد كديش.
وفي مستهل الاجتماع أحاط رئيس المجلس القاضي محسن طالب أعضاء المجلس حول زيارته للمملكة العربية السعودية الشقيقة، وأشاد بالدعم الذي تقدمه المملكة للسلطة القضائية ومنتسبيها والذي سيساهم في تطوير أداء السلطة القضائية ومنتسبيها.
واستمع المجلس إلى تقارير الإنجاز السنوي عن نتائج أعمال مجلس القضاء الأعلى والمحكمة العليا للعام المنصرم 2025 م وأشاد بمستوى الإنجازات المحققة.
وأقر المجلس نقل كل من: القاضي محمد عبدالرحيم السالمي للعمل في الشعبة المدنية والشخصية الثانية بمحكمة استئناف محافظة لحج، والقاضي قاسم صالح يحيى الذيفاني للعمل عضواً في الشعبة الجزائية بمحكمة استئناف محافظة لحج، والقاضي نعيم العبد بن جميل للعمل عضواً في نيابة شرق المكلا الابتدائية بمحافظة حضرموت. كما وافق على ندب القاضي علي محسن محمد حسين للقيام بأعمال وكيل نيابة الحوطة الابتدائية بمحافظة لحج.
وقرر المجلس عزل أحد القضاة، والإذن برفع الدعوى الجزائية ضد قاضي آخر، وإحالة قاضٍ ثالث إلى مجلس المحاسبة للنظر في الدعوى التأديبية المقامة ضده من هيئة التفتيش القضائي، كما وافق على طلب أحد القضاة بالإحالة للتقاعد.
وشدد المجلس على ضرورة التزام قضاة المحاكم وأعضاء النيابة المكلفين بالمناوبة خلال الإجازة القضائية التي تبدأ في الأول من ذي الحجة، وذلك لضمان سير الإجراءات في القضايا المستعجلة.
وكان المجلس قد ناقش في اجتماعه عدد من القضايا والموضوعات التي تهم تطوير أداء السلطة القضائية والارتقاء بعملها خلال الفترة القادمة، واتخذ بشأنها المعالجات المناسبة، وناقش محضر اجتماعه السابق وأقره.