آخر تحديث للموقع :
الخميس - 11 يونيو 2026 - 04:13 ص
هيئة التحرير
من نحــن
إتصـل بـنا
اخبار وتقارير
|
محلية
|
أبين
|
رياضة
|
عربية وعالمية
|
حوارات
|
اقتصاد
|
قصص الشهداء
|
ثقافة وفن
|
علوم وتقنية
|
آراء
|
مجتمع مدني
|
إتصل بنا
|
الحصيلة الأولية لضحايا انفجار معسكر العمالقة في عدن
اعتقال ناشط في أبين يثير جدلاً واسعاً: النشطاء يتهمون الأمن بتجاوز النيابة، والإدارة ترد بملفات "تخابر"
تعاقد جديد بين ريال مدريد وأديداس لمدة 8 سنوات
بترومسيلة تُهدي حافلة نقل مدرسية لطالبات منطقة رسب بمديرية ساه
العمالقة توضح طبيعة انفجار عدن
انفجار مخزن أسلحة في معسكر اللحجي بالممدارة في العاصمة عدن
عاجل | دوي انفجار يهز العاصمة عدن
بيان صادر عن مشروع عدن الوطني بشأن تطورات الأوضاع في العاصمة عدن
العبادي يبحث مع منظمة CRS الأمريكية خطة تأهيل 34 روضة في عدن ولحج والضالع
المحافظ بن الوزير يوجه بإقامة صلاة الاستسقاء في عموم مديريات محافظة شبوة
مقالات وكتابات
الكهرباء في 2026.. اختبار حقيقي لحكومة الزنداني
محمد المسبحي
نقطة نظام!!
سعيد الحسيني
الإنتقالي شاهد ما شافش حاجة
أ. علي ناصر الحنشي
عندما كان خصمنا رجل كُنا في نظره ثوّار بحجم قضيتنا
سالم الحنشي
لحن شبوة !!
محمد الثريا
مخرجات (حرو) كازوز ولا غدراء
علي الخلاقي
قيس محمد صالح- صانع اول تاريخ للكرة في بلادنا
ميثاق الصبيحي
اللاءات الثلاث أنقطعت عن مدينة مودية… !
محمد صائل مقط
المزيد
بحضور الوزير البكري..
إسدال الستار على بطولة الجمهورية الثالثة لمصارعة الذراعين بعدن
أخبار الرياضة
الخميس - 14 مايو 2026 - الساعة 05:42 م بتوقيت اليمن ،،،
الوطن العدنية /عدن
اختُتمت اليوم في الصالة الرياضية المغلقة بالعاصمة عدن منافسات بطولة الجمهورية الثالثة لمصارعة الذراعين للمحافظات، وسط أجواء رياضية حماسية ومشاركة واسعة من أبطال اللعبة، وذلك بحضور معالي وزير الشباب والرياضة الأستاذ نايف البكري وعدد من القيادات والشخصيات الرياضية والاجتماعية.
وأقيمت البطولة بتنظيم من الاتحاد العام للقوة البدنية ومصارعة الذراعين وبرعاية كريمة من معالي وزير الشباب والرياضة الأستاذ نايف البكري، ومعالي وزير الدولة محافظ العاصمة عدن الأستاذ عبدالرحمن شيخ، وبالتنسيق مع اتحاد غرب آسيا للعبة، وإشراف مكتب الشباب والرياضة بالعاصمة عدن.
وشهدت البطولة، التي تأتي ضمن خطة الاتحاد للعام الجاري، مشاركة 35 لاعباً يمثلون محافظات عدن ولحج وتعز وحضرموت الساحل وحضرموت الوادي، حيث تنافسوا في سبع فئات وزنية مختلفة وسط مستويات فنية قوية عكست تطور اللعبة واتساع انتشارها في مختلف المحافظات.
كما تميزت الفعالية بإقامة بطولة خاصة لفئة ذوي الاحتياجات الخاصة من الصم والبكم، بمشاركة 20 متسابقاً، في خطوة لاقت إشادة واسعة لما حملته من أبعاد إنسانية ورياضية تعزز دمج هذه الفئة في الأنشطة الرياضية.
وقبل انطلاق النزالات، أكد معالي الوزير نايف البكري في كلمة له حرص وزارة الشباب والرياضة على دعم مختلف الألعاب الرياضية، مشيداً بالدور الذي تقوم به الاتحادات الرياضية في احتضان الشباب وتنمية مواهبهم، ومؤكداً أهمية إقامة البطولات التي تجمع أبناء المحافظات وتعزز روح التنافس والتقارب بينهم.
من جهته، رحب المهندس أرحب حسن ياسين بالأبطال المشاركين، موضحاً أن الاتحاد يعمل وفق خطة متكاملة تهدف إلى توسيع قاعدة اللعبة وتنظيم المزيد من البطولات والفعاليات خلال الفترة المقبلة.
وأسفرت المنافسات النهائية عن تتويج عدد من الأبطال في مختلف الأوزان، بعد مواجهات قوية اتسمت بالإثارة والندية، فيما جرى في ختام البطولة تكريم أصحاب المراكز الأولى بالكؤوس والميداليات والجوائز العينية المقدمة من بيت البروتين، إلى جانب تكريم أبطال فئة الصم والبكم وحكام البطولة وكل الجهات والشخصيات التي ساهمت في إنجاح الحدث الرياضي.
كما جرى خلال الحفل تكريم المهندس علوي جعفر السقاف المدير التنفيذي لمكتب كازان للمقاولات والخدمات اللوجستية و مدير مجمع مجمع الأمل الاستاذ طارق و رئيس مجلس إدارة مؤسسة 14 أكتوبر الأستاذ محمد هشام باشراحيل ، تقديراً لدورهم ودعمهم في إنجاح البطولة ومساندة الأنشطة الرياضية والشبابية.
وحضر مراسم الاختتام عبدالحميد السعيدي مستشار وزارة الشباب والرياضة، وخالد محسن الخليفي وكيل قطاع الرياضة، ووجدان الشعيبي وكيل قطاع التخطيط، ورائد علي نعمان مدير مكتب الشباب والرياضة بعدن، والدكتور محمد حسن الشيخ رئيس هيئة المستشارين بديوان محافظة عدن، والكابتن محمد حسن أبو علاء، إلى جانب عدد من القيادات الرياضية والاجتماعية.