آخر تحديث للموقع :
الخميس - 11 يونيو 2026 - 02:46 ص
هيئة التحرير
من نحــن
إتصـل بـنا
اخبار وتقارير
|
محلية
|
أبين
|
رياضة
|
عربية وعالمية
|
حوارات
|
اقتصاد
|
قصص الشهداء
|
ثقافة وفن
|
علوم وتقنية
|
آراء
|
مجتمع مدني
|
إتصل بنا
|
بترومسيلة تُهدي حافلة نقل مدرسية لطالبات منطقة رسب بمديرية ساه
العمالقة توضح طبيعة انفجار عدن
انفجار مخزن أسلحة في معسكر اللحجي بالممدارة في العاصمة عدن
عاجل | دوي انفجار يهز العاصمة عدن
بيان صادر عن مشروع عدن الوطني بشأن تطورات الأوضاع في العاصمة عدن
العبادي يبحث مع منظمة CRS الأمريكية خطة تأهيل 34 روضة في عدن ولحج والضالع
المحافظ بن الوزير يوجه بإقامة صلاة الاستسقاء في عموم مديريات محافظة شبوة
الأمم المتحدة تدعو مليشيات الحوثي إلى الإفراج الفوري وغير المشروط عن موظفيها المحتجزين
اليمن يدين الهجمات الايرانية على الكويت والبحرين والأردن
محافظ البنك المركزي يصدر قراراً بسحب ترخيص وإغلاق منشأة للصرافة
مقالات وكتابات
الكهرباء في 2026.. اختبار حقيقي لحكومة الزنداني
محمد المسبحي
نقطة نظام!!
سعيد الحسيني
الإنتقالي شاهد ما شافش حاجة
أ. علي ناصر الحنشي
عندما كان خصمنا رجل كُنا في نظره ثوّار بحجم قضيتنا
سالم الحنشي
لحن شبوة !!
محمد الثريا
مخرجات (حرو) كازوز ولا غدراء
علي الخلاقي
قيس محمد صالح- صانع اول تاريخ للكرة في بلادنا
ميثاق الصبيحي
اللاءات الثلاث أنقطعت عن مدينة مودية… !
محمد صائل مقط
المزيد
بن الوزير يتفقد مكتب الصحة والسكان ويشيد بخدمات صندوق الدواء بشبوة
اخبار وتقارير
الثلاثاء - 19 مايو 2026 - الساعة 02:16 م بتوقيت اليمن ،،،
الوطن العدنية /شبوة
قام محافظ محافظة شبوة رئيس المجلس المحلي، عوض محمد بن الوزير، بزيارة تفقدية إلى مكتب الصحة والسكان بالمحافظة، للاطلاع عن قرب على مستوى الأداء الصحي والإداري، وسير العمل في مختلف الإدارات والأقسام، والوقوف على أبرز الاحتياجات والتحديات المرتبطة بتطوير الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين في عموم مديريات المحافظة.
وخلال الزيارة، التقى المحافظ بن الوزير بقيادة مكتب الصحة والسكان، واستمع من مدير عام المكتب الدكتور علي ناصر الذيب إلى شرحٍ مفصل حول طبيعة الأنشطة الصحية والخدمات الطبية الجاري تنفيذها، ومستوى الأداء في المرافق الصحية، إضافة إلى الجهود المبذولة لتعزيز الرعاية الصحية وتحسين مستوى الخدمات العلاجية والوقائية بالمحافظة.
وأكد المحافظ بن الوزير اهتمام السلطة المحلية بالقطاع الصحي باعتباره من القطاعات الحيوية المرتبطة بحياة المواطنين واحتياجاتهم اليومية، مشددًا على أهمية رفع كفاءة الأداء وتطوير الخدمات الطبية بما يواكب تطلعات أبناء المحافظة، ويُسهم في تخفيف معاناة المرضى وتعزيز الاستقرار الصحي في مختلف المديريات.
كما تفقد المحافظ بن الوزير مشروع صندوق الدواء بالمحافظة، والذي يُعد واحدًا من المشاريع الصحية والخدمية النموذجية الرائدة، حيث بلغت تكلفة إنشائه قرابة 450 ألف دولار، ويهدف إلى توفير مختلف أنواع الأدوية للمواطنين بسعر استعادة التكلفة وبدون أي أرباح، بما يضمن وصول الأدوية الأساسية بجودة مناسبة وأسعار ميسرة لمختلف الشرائح المجتمعية.
وأشاد المحافظ بن الوزير بالدور الإنساني والخدمي الذي يضطلع به صندوق الدواء، مثمنًا الجهود المبذولة في توفير الأدوية والتخفيف من الأعباء المعيشية والصحية عن المواطنين، خاصة في ظل الظروف الاقتصادية الراهنة، معتبرًا المشروع نموذجًا ناجحًا في خدمة المجتمع وتعزيز الأمن الدوائي بالمحافظة.
ووجّه المحافظ بن الوزير القائمين على الصندوق بمضاعفة الجهود والحرص على تقديم الأدوية المجانية للحالات الأشد احتياجًا وذوي الدخل المحدود، مؤكدًا أهمية ترسيخ قيم التكافل الإنساني والمسؤولية المجتمعية، والاستمرار في تطوير مستوى الخدمات بما يضمن استفادة أكبر شريحة من المواطنين.