آخر تحديث للموقع :
الأربعاء - 24 يونيو 2026 - 05:26 م
هيئة التحرير
من نحــن
إتصـل بـنا
اخبار وتقارير
|
محلية
|
أبين
|
رياضة
|
عربية وعالمية
|
حوارات
|
اقتصاد
|
قصص الشهداء
|
ثقافة وفن
|
علوم وتقنية
|
آراء
|
مجتمع مدني
|
إتصل بنا
|
نشرة أسعار المشتقات النفطية في بعض المحافظات
وزير الداخلية يبحث مع السفير الياباني ومدير وكالة "جايكا" أوجه التعاون في المجال الأمني
المؤشر نيكي الياباني يواصل الهبوط وسط توقعات رفع الفائدة الأمريكية
تراجع اسعار النفط في التعاملات المبكرة
الدولار يسجل أعلى مستوى له في 13 شهرا
الذهب يتراجع مع ارتفاع الدولار
تكريم المحافظ بن الوزير تقديراً لإسهاماته في تعزيز الاستثمار والارتقاء بالخدمات الصحية بشبوة
مدير أمن عدن يترأس اجتماعاً موسعاً ويقر حزمة إجراءات لتعزيز الأمن والاستقرار
قوات الأمن الوطني توقف أحد ضباطها وتحيله للتحقيق
قطر تؤكد: وجود خط ساخن بين أميركا وإيران ضروري لفتح هرمز
مقالات وكتابات
الكهرباء في 2026.. اختبار حقيقي لحكومة الزنداني
محمد المسبحي
نقطة نظام!!
سعيد الحسيني
الإنتقالي شاهد ما شافش حاجة
أ. علي ناصر الحنشي
عندما كان خصمنا رجل كُنا في نظره ثوّار بحجم قضيتنا
سالم الحنشي
لحن شبوة !!
محمد الثريا
مخرجات (حرو) كازوز ولا غدراء
علي الخلاقي
قيس محمد صالح- صانع اول تاريخ للكرة في بلادنا
ميثاق الصبيحي
اللاءات الثلاث أنقطعت عن مدينة مودية… !
محمد صائل مقط
المزيد
تكريم المحافظ بن الوزير تقديراً لإسهاماته في تعزيز الاستثمار والارتقاء بالخدمات الصحية بشبوة
مجتمع مدني
الأربعاء - 24 يونيو 2026 - الساعة 04:19 م بتوقيت اليمن ،،،
الوطن العدنية /عدن
تسلّم محافظ محافظة شبوة رئيس المجلس المحلي، عوض محمد بن الوزير، درع التقدير والعرفان من إدارة مستشفى عافية التخصصي، تقديراً لدوره البارز وجهوده المستمرة في دعم الاستثمار وتعزيز مقومات نجاحه، وما حققته المحافظة من تحسن ملحوظ في بيئة الأعمال والاستقرار الذي أسهم في استقطاب المشاريع النوعية، لاسيما في القطاع الصحي.
وجاء ذلك خلال لقائه مدير عام مستشفى عافية التخصصي الدكتور عادل عبدالله قشوان، الذي استعرض أمام المحافظ مستوى التطور اللافت الذي يشهده القطاع الصحي بالمحافظة، وما تحقق من نقلة نوعية في الخدمات الطبية والتخصصية والبنية الصحية خلال السنوات الأخيرة، سواء على مستوى القطاع الحكومي أو القطاع الاستثماري الخاص.
وأكد الدكتور قشوان أن محافظة شبوة تشهد مرحلة غير مسبوقة من التطور في القطاع الصحي، انعكست بصورة مباشرة على مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين، وأسهمت في الحد من معاناتهم وتقليص الحاجة إلى السفر خارج المحافظة لتلقي العلاج، مشيراً إلى أن هذا التحول جاء نتيجة توفر بيئة مستقرة ومحفزة للاستثمار وتكامل الجهود بين مختلف الجهات المعنية.
كما استعرض حجم الاستثمارات التي شهدها مستشفى عافية التخصصي، والخدمات الطبية والتشخيصية والعلاجية التي يقدمها، إضافة إلى خططه التطويرية المستقبلية الهادفة إلى توسيع نطاق خدماته وإدخال تخصصات وتجهيزات حديثة تواكب احتياجات المجتمع وتسهم في تعزيز جودة الرعاية الصحية بالمحافظة.
من جانبه، عبّر المحافظ بن الوزير عن تقديره لهذه اللفتة التكريمية من إدارة مستشفى عافية التخصصي، مؤكداً أن دعم وتشجيع الاستثمار يمثل خياراً استراتيجياً للسلطة المحلية، انطلاقاً من دوره الحيوي في تحسين الخدمات العامة وتعزيز التنمية الاقتصادية وخلق فرص العمل وتحريك عجلة التنمية في مختلف القطاعات.
وجدد المحافظ دعوته للمستثمرين ورجال الأعمال إلى الاستفادة من الفرص الواعدة التي تزخر بها محافظة شبوة، مؤكداً استعداد السلطة المحلية لتقديم التسهيلات الممكنة وتذليل الصعوبات أمام المشاريع الجادة التي تحقق قيمة مضافة للمحافظة وتسهم في تلبية احتياجات المواطنين.
وأشار إلى أن ما تنعم به شبوة من أمن واستقرار وتوافر للمقومات الاقتصادية والبنية الداعمة للاستثمار، جعلها واحدة من أبرز المحافظات الجاذبة للمشاريع الاستثمارية والتنموية، الأمر الذي انعكس على حجم الاستثمارات القائمة ومستوى الخدمات المتنامي في عدد من القطاعات الحيوية.
وأشاد المحافظ بمستوى الخدمات الطبية التي يقدمها مستشفى عافية التخصصي، معتبراً إياه نموذجاً ناجحاً للاستثمار المسؤول الذي يسهم في الارتقاء بالخدمات الصحية وتعزيز الشراكة بين القطاعين العام والخاص، بما يخدم مسيرة التنمية ويلبي تطلعات أبناء المحافظة نحو خدمات أكثر جودة وكفاءة.