أخبار محلية

الأربعاء - 24 يونيو 2026 - الساعة 05:48 م بتوقيت اليمن ،،،

الوطن العدنية/الجوف

وصل الشيخ القبلي حمد بن راشد فدغم الحزمي، اليوم الأربعاء، إلى المناطق المحررة بمحافظة الجوف، قادماً من مناطق سيطرة مليشيا الحوثي، بعد أيام من خروجه من سجون الجماعة، وفق ما نشرته مصادر مقربة منه.

وأظهر مقطع فيديو نشر على فيسبوك لحظة وصوله إلى منطقة الريان بمديرية خب والشعف، وسط استقبال كبير من قبائل المرازيق وبني نوف التابعة لقبائل دهم، التي توافدت تلبية للنكف القبلي الذي دعا له.

وقال الشيخ بن فدغم إنه ترك أمواله وممتلكاته وعقاراته ومزارعه التي تحوي آلاف النخيل، بعد ما تعرض له من معاناة وتعذيب داخل سجون الحوثي. وأضاف أن المليشيا منعت عنه العلاج رغم مرضه، وضغطت عليه لإجباره على الإدلاء باعترافات كاذبة و"التبصيم" على جرائم لا علاقة له بها، متهماً كلاً من أبو علي الحاكم وفارس مناع وعلي حسين الحوثي بمحاولة إرغامه على ذلك.

وأكد الشيخ أن المرأة التي استنجدت به هي ابنة صدام حسين، وأن التصريحات السابقة التي أدلى بها جاءت تحت الضغوط وتدهور حالته الصحية في المعتقل.

وأعلن الشيخ بن فدغم النفير العام ضد مليشيا الحوثي، وقام بكسر غمد جنبيته وفق الأعراف القبلية استنفاراً للنخوة وطلباً للنجدة والنصرة والثأر للكرامة.