آخر تحديث للموقع :
الخميس - 25 يونيو 2026 - 06:46 م
هيئة التحرير
من نحــن
إتصـل بـنا
اخبار وتقارير
|
محلية
|
أبين
|
رياضة
|
عربية وعالمية
|
حوارات
|
اقتصاد
|
قصص الشهداء
|
ثقافة وفن
|
علوم وتقنية
|
آراء
|
مجتمع مدني
|
إتصل بنا
|
عدن .. أجواء أخوية في مركز النهضة مع اختتام اختبارات الثانوية العامة للقسم الأدبي بنجاح
كيف قادت الإدارة الخاطئة قطاع الكهرباء إلى حافة الانهيار؟!!
أسعار صرف العملات الأجنبية في عدن و صنعاء
نشرة أسعار المشتقات النفطية في بعض المحافظات
وزير الخدمة المدنية: إصدار تعاميم صرف العلاوات السنوية المستحقة وزيادة الرواتب بنسبة 20 بالمائة
مجلس البنك المركزي يقر عدد من الإجراءات لتعزيز ودعم الاستقرار المالي والنقدي
ارتفاع حصيلة العدوان الاسرائيلي على غزة إلى 73,043 شهيدا و 173,417 مصابا
الدولار يرتفع بفضل توقعات رفع الفائدة الأمريكية
الذهب يواصل تراجعه ويحوم قرب أدنى مستوياته في 7 أشهر
النفط يواصل التراجع وبرنت يسجل 73.34 دولار للبرميل
مقالات وكتابات
الكهرباء في 2026.. اختبار حقيقي لحكومة الزنداني
محمد المسبحي
نقطة نظام!!
سعيد الحسيني
الإنتقالي شاهد ما شافش حاجة
أ. علي ناصر الحنشي
عندما كان خصمنا رجل كُنا في نظره ثوّار بحجم قضيتنا
سالم الحنشي
لحن شبوة !!
محمد الثريا
مخرجات (حرو) كازوز ولا غدراء
علي الخلاقي
قيس محمد صالح- صانع اول تاريخ للكرة في بلادنا
ميثاق الصبيحي
اللاءات الثلاث أنقطعت عن مدينة مودية… !
محمد صائل مقط
المزيد
وزير الخدمة المدنية: إصدار تعاميم صرف العلاوات السنوية المستحقة وزيادة الرواتب بنسبة 20 بالمائة
اخبار وتقارير
الخميس - 25 يونيو 2026 - الساعة 05:40 م بتوقيت اليمن ،،،
الوطن العدنية/عدن
وقع وزير الخدمة المدنية والتأمينات، سالم العولقي، ووزير المالية مروان بن غانم، التعميمين الوزاريين المشتركين اللذين تضمّنا البدء بتنفيذ حزمة من الإجراءات المالية الهادفة إلى تحسين الأوضاع المعيشية لموظفي الجهاز الإداري للدولة، ومعالجة الاستحقاقات الوظيفية المتراكمة، وذلك في إطار توجهات الحكومة الرامية إلى تعزيز الاستقرار الوظيفي والإداري.
وقال وزير الخدمة المدنية لوكالة الانباء اليمنية (سبأ) " أن التعميم الوزاري المشترك رقم (1) نصّ على اعتماد صرف العلاوات السنوية المستحقة للموظفين عن الأعوام من 2021م حتى 2025م، وفقاً للأسس القانونية المنظمة لشؤون الخدمة المدنية، بما يسهم في تسوية الأوضاع الوظيفية، وإنصاف الموظفين، ومعالجة الاختلالات المتراكمة في هذا الجانب".
وأضاف "أن التعميم الوزاري المشترك رقم (2) تضمّن صرف الزيادة المعتمدة بنسبة (20 بالمائة) لكافة موظفي وحدات الخدمة العامة، استناداً إلى قراري مجلس الوزراء رقم (14) ورقم (18)، وذلك في إطار جهود الحكومة الرامية إلى التخفيف من الأعباء المعيشية الناجمة عن المتغيرات الاقتصادية، وتعزيز القدرة الشرائية للموظفين".
وأكد الوزير العولقي، أن هذه الإجراءات تمثل جزءاً من حزمة الإصلاحات الاقتصادية والإدارية التي تنفذها الحكومة، بتوجيهات ومتابعة حثيثة من دولة رئيس مجلس الوزراء الدكتور شائع محسن الزنداني، بما يعزز الاستقرار الوظيفي، ويرتقي بمستوى الأداء المؤسسي، وينعكس إيجاباً على كفاءة الجهاز الإداري للدولة وجودة الخدمات المقدمة للمواطنين.
وأشار إلى أن المرحلة المقبلة ستشهد فتح باب التسويات الوظيفية للموظفين، استناداً إلى سنوات الخدمة والمؤهلات العلمية، على أن يصدر تعميم خاص بذلك في وقت لاحق، بما يكفل استكمال الحقوق الوظيفية ومعالجة أوضاعهم وفقاً للأطر القانونية المنظمة.
وجدد وزير الخدمة المدنية والتأمينات، دعوته لكافة وحدات الخدمة العامة في السلطتين المركزية والمحلية إلى سرعة استكمال الإجراءات الفنية والإدارية اللازمة، ورفع الكشوفات المعتمدة وفقاً للضوابط المحددة، بما يضمن سرعة التنفيذ والصرف وفق الآليات المعتمدة.