آخر تحديث للموقع :
الأحد - 28 يونيو 2026 - 04:54 ص
هيئة التحرير
من نحــن
إتصـل بـنا
اخبار وتقارير
|
محلية
|
أبين
|
رياضة
|
عربية وعالمية
|
حوارات
|
اقتصاد
|
قصص الشهداء
|
ثقافة وفن
|
علوم وتقنية
|
آراء
|
مجتمع مدني
|
إتصل بنا
|
"اعتداءات إيران" على دول الخليج تعود إلى الواجهة
الجيش الأميركي يعلن شن غارات على أهداف قرب مضيق هرمز
الحبس عامين لزوج تسبب في إصابة زوجته بالإيدز
109 حالة وفاة في باريس خلال 24 ساعة بسبب الحر
مفاجأة.. منتخب تركيا بطل العالم غير الرسمي
سائق "دباب" برتبة جاسوس.. أمن عدن يبث اعترافات صادمة لمهندس اغتيال مسؤول حكومي
تعادل المكلا مع التضامن واليرموك يكتسح الهلال بثلاثية ضمن الجولة الخامسة للدوري
إنجلترا تعمق جراح بنما.. وتقع في مسار البرازيل
كرواتيا تصطاد نجوم غانا.. وتقتل حلم اسكتلندا
فوز معنوي للمنتخب التركي أمام منتخب الولايات المتحدة
مقالات وكتابات
الكهرباء في 2026.. اختبار حقيقي لحكومة الزنداني
محمد المسبحي
نقطة نظام!!
سعيد الحسيني
الإنتقالي شاهد ما شافش حاجة
أ. علي ناصر الحنشي
عندما كان خصمنا رجل كُنا في نظره ثوّار بحجم قضيتنا
سالم الحنشي
لحن شبوة !!
محمد الثريا
مخرجات (حرو) كازوز ولا غدراء
علي الخلاقي
قيس محمد صالح- صانع اول تاريخ للكرة في بلادنا
ميثاق الصبيحي
اللاءات الثلاث أنقطعت عن مدينة مودية… !
محمد صائل مقط
المزيد
الجيش الأميركي يعلن شن غارات على أهداف قرب مضيق هرمز
عربية وعالمية
الأحد - 28 يونيو 2026 - الساعة 04:53 ص بتوقيت اليمن ،،،
الوطن العدنية/متابعات
أعلن الجيش الأميركي، ليلة السبت إلى الأحد، عن تنفيذ ضربات جوية على قرية في جزيرة قشم، بعد ساعات من الإعلان عن جولتي مفاوضات جديدة مع إيران في الدوحة وإسلام آباد، فيما أفاد وسائل إعلام إيرانية بإصابة برج اتصالات في سيريك وبوقوع انفجارات في قشم.
وقالت القيادة المركزية الأميركية، إن الولايات المتحدة شنت المزيد من الضربات على إيران السبت، مستهدفة مواقع مختلفة، من بينها بنية تحتية للمراقبة العسكرية.
وقالت القيادة في بيان "شنت قوات القيادة المركزية ضربات اليوم في رد مباشر على العدوان الإيراني المتواصل على الملاحة التجارية".
وأضاف البيان "بعد الضربات الأميركية التي شنت أمس ردا على الهجوم الإيراني على السفينة إيفر لفلي، أتيحت لإيران فرصة الالتزام باتفاق وقف إطلاق النار، لكنها اختارت عدم الالتزام به عندما شنت قواتها هجوما بطائرات مسيرة استهدف ناقلة النفط كيكو صباح اليوم".
وفي المقابل أعلن الحرس الثوري الإيراني، السبت، أن طهران شنت هجمات على مواقع أميركية في الخليج رداً على الضربات الأميركية على البلاد، بعد أن اتهمت واشنطن طهران بمهاجمة إحدى سفن الشحن التابعة لها في مضيق هرمز، كما تعرضت ناقلة جديدة للاستهداف لدى مرورها بمضيق هرمز.
وأثار تبادل إطلاق النار تساؤلات حول الجهود المبذولة لإبقاء الممر المائي الحيوي مفتوحاً، بينما تتفاوض واشنطن وطهران على تسوية نهائية للحرب التي بدأت في 28 فبراير، بضربات أميركية وإسرائيلية على إيران.