حوارات وتحقيقات

السبت - 28 مارس 2020 - الساعة 09:36 م بتوقيت اليمن ،،،

الوطن العدنية/كتب/أحمد الزعوري

قيادة اللواء الرابع حزم استفادت من خمس سنين مقاومة شرسة ومعارك طاحنة ضد الغزاة الحوثيون العفاشين وفلول الزيدية انصار الشيطان وايران. في جميع مواقع الشرف والبطولة على طول وعرض جبال وتباب ووديان مديرتي حيفان والقبيطة والصوالحة بالمقاطرة على تخوم جبال وحدود طور الباحة .
خمس سنين مقاومة قدم فيه اللوا عشرات الشهدا والجرحا من شباب ورجال مؤمنين عاهدوا الله وصدقوا .
نتذكر خيرة شبابنا ورجالنا وهم كثر كانوا يحلمون بحياة سعيدة مطمئنة خالية من الحرب والموت وفراق الأمهات والابا والزوجات والأحبة . لكن دعوة الواجب الديني والوطني للدفاع عن الأرض والعرض وصد جحافل الغزاة الذين كانوا على وشك دخول طور الباحة.
هذا الواجب الديني والوطني والأخلاقي جعل منهم اسود تزاءر وتنتفض للمواجهة وصد كيد العدا وكانوا هولائ الشباب أول الثائرين واسبقهم في اقتحام الردى وسقطوا شهدا تضرج أرضهم الدماء ولبلا دهم كانوا فدا.
كنت أريد أن أن اذكر كثير من الشهدا الذين سقطوا في مختلف المواقع مكانا وخلال خمس سنين زمانا لكني خشيت أن اسهو ولن أستطيع احصاء جميع الشهدا والجرحى فيلومني الثكالى والأيتام والأرامل وأهل ورفاق ومحبي من قد لااذكر اسمة.
وهنا اذكر بأهمية كتابة تاريخ المقاومة لهذا اللوا البطل لكل المعارك والمواقع والشهدا والجرحا مكانا وزمانا.
يوم الخميس 26 مارس 2020م تلقيت دعوة الولد الشاب العميد الركن وافي احمد محمد الغبس قائد اللوا الرابع حزم بحضور حفل تخرج دفعة جديدة من اللوا أسموها كتيبة الجن.
لاحضت أن قائد اللوا وافي الغبس والذي قدم خيرة اخوانة فداء لهذا الوطن شاب نشيط وشجاع متحمس منضبط يعطي لكل من حولة الثقة في تأدية المهام الموكلة.
لاحظت الشاب المتألق الصنديد الفاهم عملة العقيد ايمن انور الزنيط ركن تدريب اللوا الرابع حزم وهو كالنحلة بين الأفراد والقوة يتفقد اللمسات الأخيرة لبدئ العرض العسكري وفعاليات تخرج كتيبة الجن التي دربها واشرف على انجاز تدريبها مع بقية المدربين خلال خمسون يوما تقريبا. أنه ايمن الذي قدم شقيقة وتوئم روحة شهيدا في هذه الجبهة.
لاحضت ضباط وصف ضباط ومدربين وافراد شباب منهم من فقد أبية اواخيه أو قريبا ورفيقا له في معارك المقاومة والتصدي لجحافل الغزاة.
لكن هذا اليوم عصر الخميس كانت وجوههم تشع بالنور والابتسامات لاتفارق شفاهم تسمع دوي هتافاتهم وشعاراتهم عند كل كلمة اوحركة محددة على بعد كم مربع تهز جبال قعوة والحوار ورأس فحظان يعلوصداها بكل أعالي سماء منطقة التدريب. بالروح بالدم نفديك ياجنوب.
كان التنظيم رائعا والاستعراض وحركات الأفراد وفعالية حركات فصيلة الصاعقة اروع. حمل راية الجنوب وبحجم يليق بها من حاملها بمقدمة الاستعراض دليل وفاء قيادة اللوا وضباطة وافرادة لهذه الراية ووطنها وشعبها الجنوبي.لحظات مرور الاستعراض بهذه الراية حركت بصدري شجون وأسقطت من عيوني دموع تذكرت فيها مشاركتي في استعراض الذكرى العاشرة ليوم جيش الجنوب 1 سبتمبر1981م مدينة الشعب.
كانت مشاركتي انا وقائد قطاع طور الباحة الحزام الأمني الصبيحة ممثلين للقائد العام لقوات الحزام الأمني الصبيحة نجل الشهيد عمر. وضاح عمر سعيد الصبيحي.
وكان المقدمحمد احمد ناشر الصماتي ممثلا لقائد اللوا تاسع صاعقة فارق الكعلولي.
هذا أيضا كوني عضوا الجمعية الوطنية للمجلس الانتقالي الجنوبي تشرفت بتمثيل القيادة العليا للمجلس الانتقالي وجمعيتة الوطنية.
الشئ الطيب والذي لابد أن يكون في ذهن قيادات ألوية قواتنا الجنوبية التواصل والتشاور والتلاحم والعمل المشترك
بمزيد من البذل والعطاء
النصر حليف كل المخلصين.
احمد سعيد الزعوري
عضو الجمعية الوطنية للمجلس الانتقالي الجنوبي
ركن الشئون الإدارية لحزام امن الصبيحة.
السبت 28 مارس 2020م