أخبار الرياضة

الإثنين - 30 نوفمبر 2020 - الساعة 01:53 ص بتوقيت اليمن ،،،

الوطن العدنية /متابعات


تعرض آرسنال لخسارة مؤلمة على أرضه أمام وولفرهاميتون، بنتيجة (1-2) مساء الأحد، ضمن منافسات الجولة العاشرة من الدوري الإنجليزي الممتاز.
 
وأحرز هدفي وولفرهامبتون، بيدرو نيتو في الدقيقة (27)، ودانييل بودينسي في الدقيقة (42)، فيما سجل جابرييل ماجالهاييس هدف أرسنال الوحيد في الدقيقة (30).
 
وهذه الخسارة الخامسة لآرسنال في الدوري هذا الموسم، فتجمد رصيده عند 13 نقطة في المركز الرابع عشر، فيما رفع وولفرهامبتون رصيده إلى 17 نقاطة في المركز السادس.
 
وخاض ميكيل أرتيتا مدرب آرسنال، اللقاء بطريقة اللعب (4-3-3)، حيث شكل دافيد لويز وجابرييل ماجالهاييس ثنائيا في عمق الخط الخلفي، وتواجد على الطرفين كل من هكتور بيليرين وكيران تيرني.

ولعب السويسري جرانيت تشاكا دور لاعب الارتكاز، وأمامه كل من داني سيبايوس وجو ويلوك، فيما تمركز بيير إيميريك أوباميانج كمهاجم صريح، ومن حوله ويليان وبوكايو ساكا.
 


في الطرف المقابل، اعتمد مدرب وولفرهامبتون نونو سانتو، على طريقة اللعب (4-2-3-1)، حيث تكون الخط الخلفي من نيلسون سيميدو وكونور كودي وويلي بولي ومارسال.

وتواجد الثنائي لياندر ديندونكر وجواو موتينيو في وسط الملعب، وتحرك الثلاثي آداما تراوري ودانييل بودينسي وبدرو نيتو، خلف المهاجم الصريح راؤول خيمينيز.  
 
وتعرضت المباراة لفترة توقف طويلة منذ الدقيقة (5)، بعد إصابة بالغة تعرض لها خيمينيز إثر تصادم رأسي قوي مع دافيد لويز، وبعد دقائق عديدة خرج المهاجم المكسيكي الذي سالت الدماء من رأسه على نقالة، فيما أكمل لويز اللقاء بعد علاجه.
 


واستكمل اللعب بعد توقف دام (12) دقيقة، وتبادل الفريقان السيطرة دون وجود فرص حقيقية على مرميي الفريقين حتى الدقيقة (27)، عندما رفع تراوري كرة أمام المرمى، تابعها ديندونكر في العارضة، لترتد إلى نيتو الذي وضعها فورا في الشباك معلنا تقدم وولفرهامبتون بهدف نظيف.
 
لكن آرسنال تمكن من معادلة النتيجة سريعا في الدقيقة (30)، بعدما نفذ البرازيلي ويليان ركلة ركنية وصلت رأس جابرييل ماجالهاييس الذي دكها في شباك وولفرهامبتون.
 


وأنقذ حارس آرسنال بيرند لينو مرماه من رأسية ديندونكر في الدقيقة (34)، وراوغ نيتو دافيد لويز قبل أن يرسل كرة منخفضة أمام المرمى، لم تلق متابعا في الدقيقة (39).
 
وسرعان ما تمكن وولفرهامبتون من استعادة تقدمه في الدقيقة (42)، عندما تصدى لينو لمحاولة نيتو إثر تمريرة من تراوري، لترتد الكرة إلى بودينسي الذي سدد في المرمى.
 


ومرر لويز كرة إلى أوباميانج الذي لم يحسن استغلالها لتتهادى محاولته بين يدي باتريسيو في الدقيقة (45)، وفي الوقت بدل الضائع هز تراوري شباك آرسنال من الخارج إثر تمريرة من البديل سيلفا.
 
وأرغمت الإصابة ديفيد لويز على الخروج من الملعب بين الشوطين، ليدخل مكنه روب هولدينج، ووقف جابرييل ماجالهاييس أمام تسديدة سيلفا إثر عرضية من نيتو في الدقيقة (50).
 
والتقط الألماني لينو رأسية جديدة من ديندونكر إثر ركلة ركنية في الدقيقة (51)، واحتسب الحكم ركلة حرة لآرسنال في الدقيقة (57)، نفذها ويليان فوق العارضة بقليل.
 


ولم يسفر ضغط آرسنال عن شيء، فتابع روب هولدينج عرضية ويلوك فوق المرمى بالدقيقة (63)، ودخل ريس نيلسون مكان البرازيلي ويليان في تشكيلة الفريق اللندني.
 
وأراد وولفرهامبتون تعزيز وسطه من أجل مساندة الخط الخلفي، فأشرك روبن نيفيس مكان بودينسي، ووصلت الكرة إلى أوباميانج داخل منطقة الجزاء، فهيأها لنفسه ثم سددها أرضية ليبعدها كودي قبل أن تصل خط المرمى.

ورفع نجم آرسنال الواعد بوكايو ساكا كرة عرضية من الناحية اليمنى، مرت من فوق الجميع لتصل إلى نيسلون الذي سددها فوق المرمى بالدقيقة (75).

 
وعزز وولفرهامبتون دفاعه بلاعب إضافي مع دخول ماكس كيلمان مكان سيلفا، فيما حاول آرسنال استثمار الدقائق العشر الأخيرة بإشراك المهاجم الفرنسي ألكسندر لاكازيت.

ورفع بيليرين عرضية متقنة على رأس أوباميانج الذي ذهبت محاولته على بعد سنتمترات من القائم بالدقيقة (82)، ولم يحدث جديدا بالدقائق المتبقية، وارتدت تسديدة تيرني من أقدام مدافعي وولفرهامبتون في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع.