أخبار محلية

الخميس - 21 يناير 2021 - الساعة 10:11 م بتوقيت اليمن ،،،

الوطن العدنية /خاص

كشفت وثائق مسربة عن قرارات للنائب العام المقال الدكتور علي الاعوش بتعيينات لأقاربه وأولاده في مناصب ووظائف قضائية مستغلا منصبه في توظيفهم في مؤسسات الدولة بطريقة غير قانونية .

ونشر الصحفي والقيادي في نقابة الصحفيين اليمنيين نبيل الاسيدي منشور على صفحته على الفيس بوك رصده محرر صحيفة الوطن العدنية تضمن وثائق لقرارات أصدرها الاعوش من بينها قرار قضى بتعيين نجله غالب وكيلا لنيابة مرور محافظة مأرب.

وعلق الاسيدي على وثائق قرار تعيين أقارب واولاد الاعوش بالقول: بعد تغيير النائب العام الدكتور #علي_الاعوش يبدوا انه مازال رافض قرار التغيير .. فقاموا خرجوا فضائحه من تعيينات لاقاربه .. واولهم تعيين ابنه وسلسله طويله من اقاربه ..#صراع_الفاسدين #اللهم_لاحسد.

يذكر ان العديد من المواقع الإلكترونية قد تناولت في وقت سابق أن النائب العام المقال قد رفع بمعية نادي القضاة الجنوبيين قضية ضد الرئيس هادي وأن قرار إقالته يتنافى مع قانون السلطة القضائية، وهو ما قد دحضته تلك الوثائق بسوء إستغلال السلطة وتعيين الأقارب في مناصب قضائية وصلت إلى درجة وكيل نيابة، في وقت بات فيه العديد من خريجي الشريعة والقانون يبحثون عن فرص للعمل.