اخبار وتقارير

الجمعة - 21 يونيو 2024 - الساعة 09:05 م بتوقيت اليمن ،،،

الوطن العدنية /متابعات

أودت الحوادث المرورية التي شهدتها مختلف المناطق والمحافظات المحررة أمس الخميس بحياة 3 أشخاص وإصابة رابع بإصابات وصفت بالبسيطة.
وأوضحت إحصائية مرورية أعدها الإعلام الأمني من واقع تقارير عمليات شرطة السير بالمحافظات والمرفوعة عبر غرفة عمليات الإدارة العامة للقيادة والسيطرة، أن 10 حوادث مرورية رصدت يوم أمس الخميس موزعة بين 6 حوادث صدام مركبات و 3 حوادث دهس مشاة و حادثة انقلاب سيارة مسجلة 3 حالات وفاة وحالة اصابة واحدة.
مشيرة أن محافظة مأرب كانت مسرح 7 حوادث سير 5 منها صدام مركبات، و حادثتي دهس مشاة أسفرت عن وفاة شخصين، فيما شهدت العاصمة المؤقتة عدن حادثة انقلاب سيارة نجم عنها وفاة شخص، وشهدت محافظة حضرموت الوادي والصحراء حادث دهس مشاة أدت إلى إصابة شخص واحد.
مرجعة أسباب الحوادث المرورية إلى مخالفة قواعد وقوانين المرور وآداب السير من قبل مستخدمي الطريق وخاصة سائقي المركبات المتجاوزين للقيود المحددة للسرعة وكذلك الحمولة الزائدة عن المعايير المتعارف عليها، ناهيك عن التجاوزات الخاطئة والخطرة، والانشغال بغير الطريق من حديث واتصال ومزح.، بالإضافة إلى إهمال الحفاظ على المسافة البينية، والوقوف المتكرر دون استخدام إشارات السلامة، وسوء التعامل مع طبيعة الطريق وصلاحيتها الفنية، بالاضافة إلى دور المشاة ومستخدمي الطريق في إهمال آداب عبور الطريق.