أخبار محلية

الجمعة - 19 يوليه 2024 - الساعة 11:09 م بتوقيت اليمن ،،،

الوطن العدنية/عدن/خاص

أثار تأخر صرف مرتبات شهر يونيو الماضي لمنتسبي التربية والتعليم في العاصمة عدن قلق المعلمين ، بعد مضي ١٩ يومًا من شهر يوليو الجاري والمرتبات .

وأدى تأخر صرف مرتبات معلمي عدن لشهر يونيو بعد مضي ١٩ يومًا من شهر يوليو، إلى إثارة قلق المعلمين كون هذا التأخير الغير مبرر زاد من الضغوطات المالية عليهم.

وقال معلمون أن رواتبهم هزيلة لا تكفي ببساطة لإعالة أنفسهم وأسرهم وأطفالهم ، وإن هذا الوضع المزري الذي يعيشونه لا يؤثر على معنوياتهم ونفسياتهم فحسب، بل يؤثر أيضا على جودة التعليم المقدم للطلاب.

وقالوا بأنه قد حان الوقت للحكومة والجهات المعنية الاستماع لمعاناة المعلم واتخاذ الإجراءات اللازمة لضمان صرف الرواتب في الوقت المناسب ، وتحسين ظروفهم ، وعمل هيكل أجور جديد للمعلمين يتناسب مع الغلاء الفاحش و أسعار الصرف ليعيش المعلم حياة كريمة ، ومنحهم الاهتمام والتقدير التي يستحقونه .

وطالبوا في الختام الجهات المسؤولة بسرعة حل هذا التأخير وضمان استقطاب الرواتب في أقرب وقت ممكن لتخفيف الأعباء المالية على المعلمين ، وضمان تسليم مرتبات الأشهر القادمة في موعدها وتجنب تكرار هذا التأخير الذي أثقل كاهلهم وزاد الضغوطات عليهم.