آخر تحديث للموقع :
الأربعاء - 24 يونيو 2026 - 05:14 ص
هيئة التحرير
من نحــن
إتصـل بـنا
اخبار وتقارير
|
محلية
|
أبين
|
رياضة
|
عربية وعالمية
|
حوارات
|
اقتصاد
|
قصص الشهداء
|
ثقافة وفن
|
علوم وتقنية
|
آراء
|
مجتمع مدني
|
إتصل بنا
|
الجزائر يقتنص فوزاً ثميناً من الأردن الذي ودع المونديال
رونالدو يساهم بفوز البرتغال الكبير على أوزبكستان
غانا تفرض التعادل على إنجلترا
بوديمير يقود كرواتيا للفوز على منتخب بنما
فضيحة التسجيلات الصوتية تطيح بـ "مازن حازب".. والعميد الربيعي يأمر بالتحقيق
صدور حزمة تكليفات من وزير الداخلية (الأسم+المنصب)
بنك القطيبي الإسلامي يشارك في اجتماع مجموعة مستخدمي سويفت بالقاهرة
القبض على متهم بسرقة بطاريات القواطر في خط ميناء المعلا.
المسبحي: دعم سعودي مستمر للكهرباء ومشاريع قادمة سيُعلن عنها قريباً
لنتجاوز المخاوف من "البعبع الإيراني"
مقالات وكتابات
الكهرباء في 2026.. اختبار حقيقي لحكومة الزنداني
محمد المسبحي
نقطة نظام!!
سعيد الحسيني
الإنتقالي شاهد ما شافش حاجة
أ. علي ناصر الحنشي
عندما كان خصمنا رجل كُنا في نظره ثوّار بحجم قضيتنا
سالم الحنشي
لحن شبوة !!
محمد الثريا
مخرجات (حرو) كازوز ولا غدراء
علي الخلاقي
قيس محمد صالح- صانع اول تاريخ للكرة في بلادنا
ميثاق الصبيحي
اللاءات الثلاث أنقطعت عن مدينة مودية… !
محمد صائل مقط
المزيد
بن بريك يوجه بتزويد كهرباء عدن بكميات اسعافية من الوقود لتخفيف معاناة المواطنين
أخبار محلية
الإثنين - 12 مايو 2025 - الساعة 03:33 ص بتوقيت اليمن ،،،
الوطن العدنية/الرياض
وجّه دولة رئيس مجلس الوزراء سالم صالح بن بريك، بسرعة تزويد محطات توليد الطاقة الكهربائية في العاصمة المؤقتة عدن، بكمية إسعافية من الوقود اللازم لتشغيل المحطات وتخفيف معاناة المواطنين.
وتابع دولة رئيس الوزراء خلال اتصالات مكثفة اجراها مع وزراء النفط والمعادن الدكتور سعيد الشماسي، والكهرباء والطاقة مانع بن يمين، والدولة محافظ عدن احمد لملس، ومدير عام مؤسسة الكهرباء بعدن سالم الوليدي، وعدد من المسؤولين المعنيين، سير تنفيذ الإجراءات المتفق عليها بشكل عاجل لمعالجة انقطاعات الكهرباء في عدن، والخطة الجارية لتزويد محطات التوليد باحتياجاتها من المشتقات النفطية اللازمة للتشغيل.
وشدد سالم بن بريك، على ضرورة اتخاذ جميع المعالجات اللازمة لتقليل ساعات انقطاع التيار الكهربائي، والعمل وفق الإمكانات المتاحة لتخفيف معاناة المواطنين.. موجهاً بسرعة تزويد كهرباء عدن بكمية إسعافية من الديزل المخزون لأحد التجار في مصافي عدن، وكذا اتخاذ الإجراءات اللازمة لوصول شحنتين من الوقود المخصص لمحطات الكهرباء (13 ألف طن ديزل و 13 ألف طن مازوت) إلى عدن.
وأكد رئيس الوزراء، انه يتابع بشكل مستمر مع الاشقاء في تحالف دعم الشرعية بقيادة المملكة العربية السعودية ودولة الامارات العربية المتحدة، والاشقاء، والأصدقاء، تأمين كميات كافية من الوقود تساعد على الاستقرار النسبي لخدمة الكهرباء، مع التركيز على الحلول الاستراتيجية المستدامة للخروج من الازمات المتكررة في قطاع التوليد وشبكه توزيع الكهرباء خلال الفترة القادمة في عدن والمحافظات المحررة.
وجدد دولة رئيس الوزراء، التأكيد على تفهم الحكومة الكامل لمعاناة المواطنين في عدن والمحافظات المحررة جرّاء انقطاعات الكهرباء وتراجع الخدمات، خاصة مع اشتداد حرارة الصيف، والقيام بكل الجهود اللازمة بالتنسيق مع مجلس القيادة الرئاسي لإيجاد حلول عاجلة لذلك.. مشدداً على الجميع تحمل مسؤولياتهم وواجباتهم لرفع المعاناة عن المواطنين.