آخر تحديث للموقع :
الثلاثاء - 23 يونيو 2026 - 07:35 م
هيئة التحرير
من نحــن
إتصـل بـنا
اخبار وتقارير
|
محلية
|
أبين
|
رياضة
|
عربية وعالمية
|
حوارات
|
اقتصاد
|
قصص الشهداء
|
ثقافة وفن
|
علوم وتقنية
|
آراء
|
مجتمع مدني
|
إتصل بنا
|
تحرك أممي لإجلاء 11 ألف بحار عالقين في مضيق هرمز
وصول معدات محطتي كهرباء إلى عدن وحضرموت عبر الوديعة ضمن هبة سعودية جديدة تعزز الخدمات في اليمن
الأمم المتحدة تعلن وصول 441 ألف جرعة لقاحات منقذة للحياة إلى عدن
توقف نقل النفط من شبوة إلى كهرباء الرئيس بعدن
ضبط مطلوب أمني أثناء محاولته استخراج جواز سفر في محافظة المهرة
المسبحي: تدفق النفط الخام من حضرموت ومأرب يدعم استقرار تشغيل محطة الرئيس في عدن
مسؤول أممي: اليمن يواجه تحديات كبيرة في شح المياه وتغير المناخ
الوزير السقطري يفتتح الاجتماع التنسيقي لكتلة الأمن الغذائي والزراعة في عدن
محافظة شبوة تواصل دعم محطة كهرباء الرئيس بعدن بـ6 ناقلات نفط خام
قرار جمهوري بتعيين ديما عبدالقوي رشاد مستشاراً لوزير النقل لقطاع النقل الجوي بدرجة وكيل
مقالات وكتابات
الكهرباء في 2026.. اختبار حقيقي لحكومة الزنداني
محمد المسبحي
نقطة نظام!!
سعيد الحسيني
الإنتقالي شاهد ما شافش حاجة
أ. علي ناصر الحنشي
عندما كان خصمنا رجل كُنا في نظره ثوّار بحجم قضيتنا
سالم الحنشي
لحن شبوة !!
محمد الثريا
مخرجات (حرو) كازوز ولا غدراء
علي الخلاقي
قيس محمد صالح- صانع اول تاريخ للكرة في بلادنا
ميثاق الصبيحي
اللاءات الثلاث أنقطعت عن مدينة مودية… !
محمد صائل مقط
المزيد
المحافظ بن الوزير يدشّن العمليات الجراحية لمخيم العيون بمستشفى شبوة العام للأمومة والطفولة
اخبار وتقارير
الثلاثاء - 23 يونيو 2026 - الساعة 04:35 م بتوقيت اليمن ،،،
الوطن العدنية /شبوة
دشّن محافظ محافظة شبوة رئيس المجلس المحلي، عوض محمد بن الوزير العولقي، اليوم، العمليات الجراحية للمخيم الطبي المجاني لجراحة العيون وإزالة المياه البيضاء مع زراعة العدسات بتقنية الفاكو، الذي يُقام بمستشفى شبوة العام للأمومة والطفولة، برعاية معالي وزير الصحة العامة والسكان الدكتور قاسم محمد بحيبح ومحافظ محافظة شبوة، وإشراف الإدارة العامة للمخيمات ومكتب وزارة الصحة العامة والسكان بالمحافظة.
ويُنفذ المخيم مركز رؤية للعيون وطب الشبكية بالشراكة مع مؤسسة أنادي الخير التنموية، وبدعم وتمويل كريم من جمعية النجاة الخيرية بدولة الكويت الشقيقة، في إطار الجهود الإنسانية الرامية إلى مكافحة مسببات الإعاقة البصرية وتوسيع نطاق الخدمات الصحية التخصصية للفئات الأكثر احتياجًا.
وخلال التدشين، اطّلع المحافظ بن الوزير، ومعه مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان الدكتور علي ناصر الذيب، ومدير عام مديرية عتق عبدالله صالح الخليفي، ومدير عام مستشفى شبوة العام للأمومة والطفولة الدكتور صالح عبدالله الحمصي، والمدير التنفيذي لمؤسسة أيادي الخير المهندس فؤاد سعيد باخوار، على سير أعمال المخيم ومستوى التجهيزات الطبية والفنية وآلية استقبال المرضى وإجراء العمليات الجراحية وفق المعايير الطبية المعتمدة.
واستمع المحافظ إلى شرحٍ حول أهداف المخيم وخططه العلاجية وعدد المستفيدين المتوقعين، وما يوفره من خدمات نوعية تسهم في إعادة البصر للمرضى المصابين بالمياه البيضاء، والتخفيف من معاناتهم الإنسانية، وتمكينهم من استعادة حياتهم الطبيعية وممارسة أنشطتهم اليومية.
وأعرب المحافظ بن الوزير عن بالغ تقديره وامتنانه للأشقاء في دولة الكويت الشقيقة، قيادةً وحكومةً وشعبًا، على ما يقدمونه من دعم إنساني وتنموي مستمر في مختلف القطاعات، وفي مقدمتها القطاع الصحي، مشيدًا بالدور الإنساني الذي تضطلع به جمعية النجاة الخيرية ومركز رؤية للعيون ومؤسسة أيادي الخير في تنفيذ هذا المخيم النوعي الذي يحمل رسالة إنسانية نبيلة ويُجسد قيم التكافل والتعاون بين الأشقاء.
وأكد المحافظ أن هذه المبادرات الصحية تمثل رافدًا مهمًا للجهود الحكومية في تعزيز الخدمات الطبية وتخفيف الأعباء عن المواطنين، لاسيما أصحاب الدخل المحدود، مشددًا على أهمية استمرار الشراكات الفاعلة مع الجهات المانحة والمؤسسات الإنسانية بما يسهم في توسيع نطاق الخدمات الصحية والوصول بها إلى مختلف شرائح المجتمع.
ووجّه المحافظ بن الوزير مكتب الصحة والجهات المختصة بتقديم كافة أوجه الدعم والتسهيلات اللازمة لضمان نجاح المخيم وتحقيق أهدافه الإنسانية والطبية، والعمل على تذليل أي صعوبات قد تواجه تنفيذ مثل هذه البرامج النوعية مستقبلاً.
من جانبه، أشاد المدير التنفيذي لمؤسسة أيادي الخير المهندس فؤاد سعيد باخوار بمستوى التعاون والتنسيق الذي تبديه السلطة المحلية بالمحافظة بقيادة المحافظ بن الوزير، مؤكدًا أن هذا التعاون كان له الأثر الكبير في تهيئة الظروف المناسبة لإنجاح المخيم وتمكينه من تقديم خدماته للمستفيدين بالشكل المطلوب.
ويأتي هذا المخيم ضمن سلسلة من التدخلات الصحية والإنسانية التي تستهدف تعزيز مستوى الرعاية الطبية بمحافظة شبوة، والإسهام في الحد من أمراض العيون، بما يعكس الاهتمام المتزايد بتحسين جودة الخدمات الصحية وتوسيع فرص الحصول عليها للمواطنين.