آخر تحديث للموقع :
الثلاثاء - 23 يونيو 2026 - 09:58 م
هيئة التحرير
من نحــن
إتصـل بـنا
اخبار وتقارير
|
محلية
|
أبين
|
رياضة
|
عربية وعالمية
|
حوارات
|
اقتصاد
|
قصص الشهداء
|
ثقافة وفن
|
علوم وتقنية
|
آراء
|
مجتمع مدني
|
إتصل بنا
|
الميسري يلتقي رئيس حلف قبائل حضرموت وعدداً من قيادات الحلف
فتح مظاريف مناقصة حفر ثلاث آبار بحريب ضمن مشروع تعزيز الأمن المائي بالطاقة المتجددة في مأرب
مركز الأطراف الصناعية في عدن يقدم أكثر من 8 آلاف خدمة لذوي الإعاقة الحركية خلال 5 أشهر
بنك الشرق يشارك في ورشة عمل «سويفت» لمواكبة التحول العالمي إلى معيار ISO 20022
تحرك أممي لإجلاء 11 ألف بحار عالقين في مضيق هرمز
وصول معدات محطتي كهرباء إلى عدن وحضرموت عبر الوديعة ضمن هبة سعودية جديدة تعزز الخدمات في اليمن
الأمم المتحدة تعلن وصول 441 ألف جرعة لقاحات منقذة للحياة إلى عدن
توقف نقل النفط من شبوة إلى كهرباء الرئيس بعدن
ضبط مطلوب أمني أثناء محاولته استخراج جواز سفر في محافظة المهرة
المسبحي: تدفق النفط الخام من حضرموت ومأرب يدعم استقرار تشغيل محطة الرئيس في عدن
مقالات وكتابات
الكهرباء في 2026.. اختبار حقيقي لحكومة الزنداني
محمد المسبحي
نقطة نظام!!
سعيد الحسيني
الإنتقالي شاهد ما شافش حاجة
أ. علي ناصر الحنشي
عندما كان خصمنا رجل كُنا في نظره ثوّار بحجم قضيتنا
سالم الحنشي
لحن شبوة !!
محمد الثريا
مخرجات (حرو) كازوز ولا غدراء
علي الخلاقي
قيس محمد صالح- صانع اول تاريخ للكرة في بلادنا
ميثاق الصبيحي
اللاءات الثلاث أنقطعت عن مدينة مودية… !
محمد صائل مقط
المزيد
الوزير السقطري يفتتح الاجتماع التنسيقي لكتلة الأمن الغذائي والزراعة في عدن
اخبار وتقارير
الثلاثاء - 23 يونيو 2026 - الساعة 06:40 م بتوقيت اليمن ،،،
الوطن العدنية/عدن
افتتح وزير الزراعة والري والثروة السمكية سالم السقطري، اليوم في العاصمة المؤقتة عدن، أعمال الاجتماع التنسيقي لكتلة الأمن الغذائي والزراعة.
وجرى خلال الاجتماع بمشاركة واسعة ضمت أكثر من 60 منظمة دولية ومحلية وشركاء التنمية العاملين في مجالات الزراعة والأمن الغذائي وسُبل العيش، مناقشة محاور حول أبرز الفجوات والاحتياجات في قطاعي الزراعة والأمن الغذائي، وسُبل تعزيز التنسيق بين الجهات الحكومية والمنظمات الدولية والمحلية وشركاء التنمية.
وأكد الوزير السقطري، أهمية الاجتماع باعتباره منصة مهمة لتعزيز التنسيق والتكامل بين الجهات الحكومية والشركاء الدوليين والمنظمات العاملة في القطاع الزراعي والأمن الغذائي، لمواجهة التحديات في التغيرات المناخية وشح الموارد المائية وتدهور الأراضي الزراعية وانتشار الآفات والأمراض النباتية والحيوانية العابرة للحدود .. مشيراً إلى أن الوزارة تعمل على تطوير وتحديث الاستراتيجيات الوطنية المرتبطة بالزراعة والأمن الغذائي، بما يواكب المتغيرات الراهنة.
وشدد على ضرورة توجيه المشاريع التنموية نحو تحقيق الاستدامة وتعزيز أثرها طويل المدى على المجتمعات المحلية لتحسين سُبل العيش ورفع الإنتاجية وتحقيق التنمية الريفية الشاملة.. مجدداً تأكيده حرص الوزارة على مواصلة العمل والتنسيق مع كافة الشركاء الدوليين والإقليميين لدعم جهود الأمن الغذائي والتنمية الزراعية في اليمن.
من جانبه أكد المنسق العالمي لكتلة الأمن الغذائي والزراعة عبده مجيد، أهمية تعزيز التنسيق والتكامل بين الشركاء العاملين في المجال الإنساني والتنموي، وتجنب ازدواجية المشاريع خاصة في ظل محدودية التمويل .. مشيراً إلى أن المجتمع الدولي والجهات المانحة ما تزال تدعم بقوة خطط الاستجابة في اليمن.