اخبار وتقارير

الثلاثاء - 23 يونيو 2026 - الساعة 06:55 م بتوقيت اليمن ،،،

الوطن العدنية / خاص




أكد الكاتب الصحفي محمد المسبحي أن المؤشرات الحالية تعكس استمرار تدفق إمدادات النفط الخام إلى العاصمة المؤقتة عدن، بما يعزز فرص استقرار تشغيل محطة الرئيس خلال الفترة المقبلة.

وأوضح المسبحي، في منشور نشره على صفحته بموقع فيسبوك، أن هناك أعداد كبيرة من القاطرات أثناء مرور أحد معارفه بمديرية أحور في طريقه إلى عدن، تعكس استمرار تدفق شحنات النفط الخام القادمة من حضرموت بشكل يومي، بالتوازي مع الكميات الواردة من محافظة مأرب، إضافة إلى وجود مخزون متاح في المحطة.

وأشار إلى أن هذه المعطيات تعطي مؤشرات إيجابية بشأن استمرار تشغيل محطة الرئيس خلال الفترة القادمة، وهو ما يمثل عاملا مهما في دعم استقرار خدمة الكهرباء في مدينة عدن والتخفيف من معاناة المواطنين جراء الانقطاعات المتكررة.

وفي الوقت ذاته، شدد المسبحي على أهمية الإسراع في صرف مستحقات عمال قطاع العقلة النفطي بمحافظة شبوة، مؤكدا أن هؤلاء العمال يمثلون حلقة أساسية في استمرار تدفق النفط الخام إلى محطات التوليد.

وأضاف أن ضمان استدامة التموين النفطي لمحطة الرئيس يتطلب معالجة أوضاع العاملين ومستحقاتهم المالية، بما يضمن استمرار عمليات الإنتاج والتوريد بعيدا عن أي عراقيل قد تؤثر على تدفق الوقود وتفاقم من معاناة المواطنين في ظل الظروف الخدمية الصعبة التي تشهدها البلاد.