أخبار محلية

الأحد - 28 يونيو 2026 - الساعة 06:26 م بتوقيت اليمن ،،،

الوطن العدنية/الرياض

استقبل المهندس أحمد بن أحمد الميسري، رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر الشعبي العام الجنوبي نائب رئيس الوزراء ووزير الداخلية السابق، في مقر إقامته بالعاصمة السعودية الرياض، الدكتور محمد عبدالله بامقاء وزير النفط والمعادن، والمهندس عدنان محمد الكاف وزير الكهرباء والطاقة.

وجرى خلال اللقاء بحث عدد من القضايا الوطنية، وفي مقدمتها الأوضاع الخدمية والمعيشية للمواطنين، والدور المحوري الذي تضطلع به وزارتا النفط والكهرباء في التخفيف من معاناة المواطنين وتحسين مستوى الخدمات الأساسية، حيث عبّر الميسري عن تمنياته للوزيرين بالتوفيق والنجاح في أداء مهامهما الوطنية.

كما تناول اللقاء مستجدات الجهود المبذولة لإنجاح الحوار الجنوبي المرتقب، وأهمية توسيع دائرة المشاركة فيه بما يعزز فرص التوافق الوطني ويخدم تطلعات أبناء الجنوب، وشهد اللقاء تبادل الآراء والأفكار حول السبل الكفيلة بإنجاح هذه العملية الحوارية وإخراجها بنتائج تحقق الوفاق بين الجنوبيين وتنتصر لقضيتهم العادلة.

وأشاد الوزيران بامقاء والكاف باللقاءات والمشاورات التي يجريها الميسري مع مختلف القوى والمكونات الجنوبية تمهيداً لانعقاد الحوار الجنوبي، مؤكدين دعمهم الكامل لهذه الجهود الوطنية، ومثمنين الدور الذي يقوم به في تقريب وجهات النظر وحشد التأييد لإنجاح الحوار وتحقيق أهدافه المنشودة.

#نبيل_عبدالله