اخبار وتقارير

الجمعة - 22 مارس 2019 - الساعة 01:33 ص بتوقيت اليمن ،،،

الوطن العدنية/خاص

عقد محافظ محافظة تعز نبيل شمسان اجتماعا بلجنة تقييم هيئة مستشفى الثورة العام وممثلين عن الجرحى والمحتجين على سير الأوضاع في هيئة مستشفى الثورة العام .

وخلال الاجتماع الذي حضره قائد محور تعز اللواء الركن سمير الصبري استمع المحافظ إلى شرح من ممثلين نقابة موظفي مشستشفى الثورة والجرحى المحتجين وضرورة معالجة الاختلالات المتعلقة بمعاملة الجرحى وتفعيل الأقسام الطبية وعودة الكادر الطبي .

من جهته قال المحافظ شمسان إننا نفتح صفحة جديدة في احترام الجرحى وتقدير مكانتهم وذلك بمعالجتهم مجانا في المستشفيات الحكومية وسنبذل جهودا جبارة لتحسين الخدمات الصحية للجرحى والمرضى بشكل عام .

وأضاف إن قضية الجرحى تعد أولوية قصوى وتحظى بكل الاهتمام والرعاية ونعدكم أن موضوع الجرحى سيعالج بالكامل ولن نسمح بمعاناة أي جريح ضحى من أجلنا وتحمل وجع المعاناة للدفاع عنا من همجية المليشيات الإجرامية ونقول لكم " سنولي الجرحى عناية خاصة وهذه مسألة ليس فيها نقاش ولايمكن التساهل فيها مطلقا وسنكون بجانبكم لتخفيض التكاليف في المستشفيات الخاصة .

من جهتهم عبر ممثلو الجرحى ونقابة موظفي مستشفى الثورة عن ارتياحهم بالاهتمام الكبير من قبل المحافظ بمعاناة الجرحى وسعيه الحثيث لمعالجة الأوضاع في المستشفى بشكل كامل .

عقب ذلك استعرضت اللجنة برئاسة الدكتور محمد السامعي التقرير المتعلق بتقييم الجوانب الطبية والإدارية والمالية في هيئة مستشفى الثورة و تطرقت للجنة في تقريرها إلى تقييم العجز الطبي وإغلاق الأقسام وضعف الامكانيات والأشكالات الإدارية والمالية القائمة وتبويبها وتقديم المقترحات المتعلقة بتعاون وزارة الصحة والحكومة في استعادة الدور الريادي للمستشفى الذي تعرض لاستهداف ممنهج وأضرار كبيرة من قبل المليشيات الانقلابية .

من جهته أكد المحافظ على اهتمام السلطة المحلية بوضع معالجات مستدامة لحل الإشكالات والتعاون والتنسيق مع الدول والبرامج الداعمة لرفد المستشفى بالمعدات الطبية وتفعيل مختلف الأقسام ووقف الإجراءات المخالفة.