أخبار محلية

السبت - 02 ديسمبر 2023 - الساعة 01:12 ص بتوقيت اليمن ،،،

الوطن العدنية/عدن/خاص

يعاني مستخدمو إنترنت "يمن نت" في العاصمة عدن ومحيطها لليوم الثالث على التوالي ، صعوبة شديدة بالتواصل في ما بينهم بعد التوقف شبه الكامل لخدمة الإنترنت منذ صباح الخميس الماضي حتى الساعات الأولى من صباح اليوم السبت.

وأكد سكان محليون في العاصمة عدن لصحيفة الوطن العدنية حرمانهم من خدمة الإنترنت بشكل لليوم الثالث على التوالي ، واشتكى مستخدمون اخرون في محافظات ومناطق مختلفة من رداءة وتوقف خدمة الإنترنت الأرضي للحد الذي باتت فيه تطبيقات المراسلة الفورية لا تعمل.

وتفاقمت أزمة المواطنيين اليمنيين بالعاصمة عدن والمحافظات المجاورة لها نتيجة ضعف ورداءة الانترنت ، وخروج أكثر من 65% من سعات الإنترنت ، نتيجة انقطاع كيبل الألياف الضوئية في قعطبة الضالع بحسب رواية مصدر مسؤول في شركة تيليمن التي يعتمد عليها اليمنيون بشكل عام للحصول على الانترنت.

وأكد المصدر أن الفرق الفنية التابعة لشركة تيليمن لازالت تعمل على إصلاح الخلل ، دون تحديد موعد عودة الخدمة لوضعها الطبيعى.

وبالرغم من معاناة اليمنيين الاعتيادية في ضعف الانترنت بشكل عام مقارنة بمن في البلدان الاخرى التي يتوفر فيها الانترنت بسرعة هائلة مقارنة بما هو عليه في اليمن ، الا انهم لم يدعوا ذلك ان يقف في طريقهم واستمروا في عملهم لتأتي هذه الازمة وتعصف بهم دون اكثرات من المسؤولين الاساسيين لتوفير خدمة الانترنت في اليمن ليظل المواطنين تحت رحمة من لا رحمة لهم.

وبات اليمنيون شأنهم شأن جميع سكان العالم لا يمكنهم تصور انقطاع الإنترنت ويدركون مدى تغلغل الإنترنت في كل جوانب حياتهم تقريبا كون الإنترنت بات جزء لا يتجزأ من تفاصيل حياة اليمنين اليومية ولايمكن الإستغناء عنه بأي صورة من الصور سواء علي الصعيد الشخصي أو المهني.