آخر تحديث للموقع :
السبت - 07 ديسمبر 2024 - 01:29 م
هيئة التحرير
من نحــن
إتصـل بـنا
اخبار وتقارير
|
محلية
|
أبين
|
رياضة
|
عربية وعالمية
|
حوارات
|
اقتصاد
|
قصص الشهداء
|
ثقافة وفن
|
علوم وتقنية
|
آراء
|
مجتمع مدني
|
إتصل بنا
|
بعثة الفريق الاول لكرة القدم بنادي تضامن حضرموت تغادر مدينة المكلا متوجهة إلى العاصمة عدن
النشرة البحرية المتوقعة على السواحل اليمنية للـ 24 ساعة القادمة
أطراف مختلفة تمسك بـ14 محافظة سورية.. إليك الخريطة
أمطار متفرقة وأجواء باردة.. تحذيرات من الطقس في اليمن
درجات الحرارة المتوقعة اليوم السبت في العاصمة عدن والمحافظات اليمنية
درجات الحرارة المتوقعه اليوم في العاصمة عدن والمحافضات اليمنية
تحذير أممي من غزو قادم للجراد في اليمن
الأمين العام للأمم المتحدة يطالب الحوثيين بالإفراج الفوري عن العاملين الإنسانيين
الحوثيون يواصلون احتجاز موظفي الأمم المتحدة والمجتمع المدني في اليمن
أسعار الخضروات والفواكه بسوق الجملة في المنصورة بعدن
مقالات وكتابات
نقطة نظام!!
سعيد الحسيني
الإنتقالي شاهد ما شافش حاجة
أ. علي ناصر الحنشي
أبو مشعل (الكازمي) يستحق أن نرفع له القبعة
سعيد الحسيني
عندما كان خصمنا رجل كُنا في نظره ثوّار بحجم قضيتنا
سالم الحنشي
لحن شبوة !!
محمد الثريا
مخرجات (حرو) كازوز ولا غدراء
علي الخلاقي
قيس محمد صالح- صانع اول تاريخ للكرة في بلادنا
ميثاق الصبيحي
اللاءات الثلاث أنقطعت عن مدينة مودية… !
محمد صائل مقط
المزيد
فضل العشر الأواخر من رمضان على بقية الليالي؟
إسلاميات
السبت - 30 مارس 2024 - الساعة 07:34 ص بتوقيت اليمن ،،،
الوطن العدنية/متابعات
نور على الدرب..فضل العشر الأواخر من رمضان على بقية الليالي؟
السؤال: يقول: إنني أقوم في أيام رمضان عند انتهائي من صلاة التراويح وأعود إلى البيت في قراءة القرآن والصلاة حتى صلاة فجر اليوم الثاني، وأقول: أصلي ركعتين طاعة لله تعالى وأكبر، وهذا طيلة الليل حتى انتهاء رمضان، فهل عملي هذا صحيح؟
الجواب: أما في العشر الأخيرة فلا بأس كان النبي يحييها عليه الصلاة والسلام في رمضان يحييها بالعبادة، ويوقظ أهله عليه الصلاة والسلام، فأما في العشرين الأول فالأفضل لك أن لا تحييها بل تنام فيها بعض الوقت حتى تستعين بنومتك على قومتك، وعلى أعمالك النهارية، فتصلي ما يسر الله مع المسلمين في المساجد وتنام.
أما العشر الأخيرة فإنه يستحب إحياؤها بالعبادة بالقراءة والصلاة.
ثم المؤمن لا يتلفظ بالنية يقول: أصلي كذا وكذا ينوي بقلبه ويكفي، سواء التراويح أو صلاة الفريضة أو الراتبة أو غير ذلك لا حاجة للتلفظ، فلا يقول: نويت أن أصلي الظهر أو نويت أن أصلي ركعتي التحية، أو نويت أن أصلي صلاة الضحى، أو نويت أن أصلي صلاة العشاء كل هذا لا أصل له.
كما أنه لا يقول أيضًا: نويت أن أتوضأ أو أن أطوف أو أسعى كل هذا لا أصل له، القلب هو محل النية، ينوي بقلبه والحمد لله. نعم.
المقدم: جزاكم الله خيرًا.
*الموقع الرسمي للشيخ ابن باز