اخبار وتقارير

الخميس - 13 يونيو 2024 - الساعة 02:47 ص بتوقيت اليمن ،،،

الوطن العدنية/متابعات خاصة

نشر اليوتيوبر مصطفى المومري قبل ساعات من الآن منشورا على صفحته على الفيس بوك رصده محرر صحيفة الوطن العدنية أعلن فيه بأنه تم العفو عن الشاب أحمد الزويكي الذي أثارت قضيته مواقع التواصل الإجتماعي ولقي تضامن واسع من النشطاء اليمنيون لكونه يواجه حكما ابتدائيا بالإعدام قصاصا بتهمة القتل ، بعدما دافع عن شقيقته المعاقة التي تعرضت لاغتصاب من قبل شخص أفرج عنه بعد 6 أشهر من توقيفه، ثم لقي حتفه بعد حضوره مجددا لمنزل العائلة.

وتضمن منشور المومري مقطع فيديو لرئيس لجنة حل القضايا المركزية الشيخ محمد بن محمد الزلب والمكلف من القيادة في صنعاء بحل قضية أحمد الزويكي مع بيت الأشول والتي أثارت الرأي العام في الآونة الأخيرة، 

وعبر الشيخ محمد الزلب في الفيديو الذي نشره المومري عن شكره لأسرة المجني عليه "بيت الأشول" لتقديرهم وقبولهم بتحكيم اللجنة المكلفة بحل القضية بالتراضي، مشيرا إلى أنه تم كتابة وثيقة بذلك وتم الإتفاق على كل النقاط والبنود وغيرها وسيتم نشر ذلك رسميا يوم غدا.

هذا ويعد أحمد الزويكي أصغر أخوته ويقيم في صنعاء عندما خطف شخص في عام 2015 شقيقته التي تعاني إعاقة ذهنية واغتصبها، مما دفع العائلة لتبلغ عنه، وتم سجنه.

لكن العائلة تفاجأت عام 2020 بخروج الجاني من السجن بعد حبسه نحو 6 أشهر فقط، حيث زار المنزل وجدد التحرش بالبيت أمام شقيقها أحمد، وفقا لرواية أهل الفتاة.

ولم يكتفِ الجاني بذلك بل قال للفتاة "هيا نذهب لنقضي شهر العسل"، ليستشيط شقيقها الأصغر -الذي كان يبلغ وقتها 15 عاما- غضبا، ويأخذ البندقية محاولا تهديده، في حين أخرج الآخر مسدسه حيث أصيب بطلقة مرتدة، توفي بعدها بأيام، حسب الرواية ذاتها.