اقتصاد

الأحد - 30 يونيو 2024 - الساعة 04:50 م بتوقيت اليمن ،،،

الوطن العدنية /متابعات

وافق مجلس المديرين التنفيذيين للبنك الإسلامي للتنمية، على تخصيص 368.98 مليون دولار أمريكي لتمويل مشاريع تنموية جديدة في تركيا وتركمانستان وسورينام.

وأكد رئيس مجموعة البنك الإسلامي للتنمية الدكتور محمد الجاسر في تصريح، ان المشاريع الإستراتيجية تهدف إلى تعزيز التنمية المستدامة والنمو الاجتماعي والاقتصادي في البلدان الأعضاء..مشيراً الى أهمية المشاريع المعتمدة، وتأثيراتها التحويلية في تحسين قطاعات النقل والصحة والتعليم والطاقة في البلدان المستهدفة.

وخصص البنك الإسلامي للتنمية، 165.0 مليون دولار أمريكي لمشروع إنشاء المدراس بعد الزلازل في تركيا، و 47.68 مليون دولار أمريكي لمشروع توسيع أنظمة نقل وتوزيع الكهرباء في سورينام، وبتمويل قدره 156.3 مليون دولار أمريكي لتعزيز الوصول إلى خدمات علاج الأورام عالية الجودة من خلال بناء ثلاثة مراكز لعلاج الأورام وتدريب مقدمي الرعاية الصحية في تركمانستان.

واستعرض مجلس إدارة البنك الإسلامي للتنمية في اجتماعه برئاسة رئيس مجموعة البنك الإسلامي للتنمية الدكتور محمد الجاسر، العديد من التقارير بما في ذلك تقرير عن التقييم المؤسسي لتجربة اللامركزية في مجموعة البنك الإسلامي للتنمية، وتقرير عن حصة زيادة رأس مال مجموعة البنك الإسلامي للتنمية.