اخبار وتقارير

الثلاثاء - 02 يوليه 2024 - الساعة 03:13 م بتوقيت اليمن ،،،

الوطن العدنية /عدن

ناقش لقاء عقد اليوم في ديوان وزارة الإدارة المحلية، بالعاصمة المؤقته عدن ،ضم وكيل وزارة الإدارة المحلية لقطاع الرقابة عوض مشبح ووكيل محافظة عدن لقطاع المشاريع المهندس غسان الزمكي، تعزيز المشاريع التنموية المستدامة.

وتطرق اللقاء إلى استعراض عدد من المشاريع التنموية التي يتم تنفيذها في محافظة عدن بجهود مشتركة بين وزارة الإدارة المحلية والسلطة المحلية بمحافظة عدن، ومنها مشروع المرونة المؤسسية الاقتصادية.

وأشار وكيل وزارة الإدارة المحلية إلى أهمية المشاريع التنموية التي تركز على تحقيق الاستدامة وجهود الوزارة في إنجاحها، موضحاً أن حزمة من المشاريع بدأت تنفيذها في كافة محافظات الجمهورية.


وأكد على إيلاء العاصمة المؤقتة عدن اهتماماً خاصاً في عدد المشاريع التي تشرف عليها الوزارة باعتبارها عاصمة البلد وحجم الاحتياج الذي يتطلبه سوق العمل ، مثمناً جهود السلطات المحلية بالمحافظة

من جانبه، أكد المهندس غسان الزمكي على أهمية المشاريع التي تشمل قطاعات مؤسسية واقتصادية وتستهدف تنمية القدرات والمهارات الإدارية لموظفي السلطة المحلية والمديريات المستهدفة.

وأوضح وكيل قطاع المشاريع أن هذا المشروع الذي يتم تنفيذه قد حقق نجاحاً ملموساً من خلال الكوادر التي تم استهدافها في هذا المشروع، مستعرضاً المشاريع المختلفة ومنها مشاريع البنى التحتية.

وقال الزمكي إن وزارة الإدارة المحلية قدمت مع شركائها العديد من المشاريع في قطاعات مختلفة، استمرت من عام 2021 إلى عام 2023، وبدأت في عام 2024 خاصة في قطاع ترميم المدارس والطاقة الشمسية وتأهيل بعض الطرقات وتوفير معدات طبية.

منهوها إلى أن المشروع مستمر، ويعد من المشاريع الكبيرة التي تم مناقشتها أيضاً منها مشروع إنشاء وتجهيز مركز الصادرات السمكية، وهو من المشاريع المهمة التي تم تحديد موقعه في مديرية البريقة في العاصمة عدن بكلفة 1,000,500 دولار، والمشروع الآن في إطار تجهيز الإنزال للمناقصة.