أخبار محلية

السبت - 07 سبتمبر 2024 - الساعة 07:16 م بتوقيت اليمن ،،،

الوطن العدينة/خاص


أكدت القبائل وحدتهم كشعب وتضامنهم في هذه الظروف الصعبة ويشكل ذلك ركيزة أساسية في مسيرتهم نحو تحقيق العدالة، ولكشف الحقيقة ورد الكرامة لكل أبناءنا المختطفين.

مجددين تأكيدهم على استمرارية النضال من أجل إسماع اصواتهم وتحقيق العدالة التي يطمحوز إليها جميعًا.

واستنكرت القبائل بشدة المماطلة في كشف الحقائق حول مصير المختطف المقدم علي عبدالله عشال والمخفيين قسراً من قبل قوات مكافحة الإرهاب بمحافظة عدن التي نفذت وللأسف خارج أطر النظام والقانون هذا العمل اللاإنساني الذي ينافي كل قيم الإنسانية والذي يعد انتهاكًا صارخًا لحقوق الإنسان.

وطالبوا اللجنة الأمنية العليا أن توضح وبشفافية ما توصلت إليه من نتائج حول مصير المختطف علي عبدالله عشال إن كان قد تم تصفيته او مازال على قيد الحياة، وبالمثل جميع المخفيين قسراً في السجون السرية وطالبوا كذلك بمحاسبة الجهات المسؤولة عن هذا الفعل الشنيع.

وأكدوا على أن جميع الجهود والفعاليات في إطار سلمي يعبر عن وحدتهم كشعب ويعزز قيم الإنسانية والسلمية في هذه المليونية السلمية للمطالبة بالعدالة والكشف عن حقيقة مصير المختطف علي عبدالله عشال والمخفيين قسراً في السجون السرية بمحافظة عدن وغيرها من المحافظات الجنوبية..

للمرجفين ولمن يحاول حرف مطالب قبيلة الجعادنة للكشف عن مصير المختطف المقدم علي عشال أعلنوا عن لهم توجههم إذ أكدوا للقاصي والداني أنهم يسعون للعدالة والشفافية وضمان حقوق كل مختطف ومخفي قسراً وانهم على ثقة بإرادة قبائل أبين خاصة والجنوب عامة وقدرتها على مساندة بعضها البعض لتحقيق العدالة والمساواة، وانهم لن يتوانوا عن المطالبة بالحقوق المشروعة والدفاع عن القيم الإنسانية مهما كلف الأمر.

وجددت القبائل تأكيدها أن هذه المليونية السلمية حضارية، تعبر عن وحدتهم وتضامنهم كمجتمع ونسيج واحد. صوته واحد، يعلو بالعدالة والحق، وسيجعلون من هذه الفعالية طريق سويا ومساندا لتصحيح المسار الأمني لتحقيق العدالة والكرامة لكل فرد في مجتمعنا.

معًا، يدًا بيد، سنديواجهون التحديات ويحققون النصر على الظلم والاجرام. وانهم على ثقة بأن الحق سينتصر، وسيظلون متمسكين بالسلمية كوسيلة للوصول إلى العدالة بإنصاف أصحاب الحق ومحاسبة المسؤولين المتورطين في أعمالهم الإجرامية

كما أكدت الكلمات على استمرار مخيم الاعتصام السلمي للكشف عن مصير المختطف علي عشال والمخفيين قسراً وسيقفون جنباً إلى جنب في هذه المرحلة، وسيتابعون المسيرة معًا نحو إحقاق الحق واستعادة الكرامة للمختطفين قسراً وجميع أفراد المجتمع.