مجتمع مدني

السبت - 05 أكتوبر 2024 - الساعة 10:54 م بتوقيت اليمن ،،،

الوطن العدنية /عدن

ترأس الأستاذ معين صالح المقرحي، رئيس المنظمة الوطنية الجنوبية لمكافحة الفساد، اليوم السبت، الموافق 5أكتوبر 2024م، الاجتماع الدوري المشترك للمنظمة في مقرها بمديرية المنصورة، و بحضور أعضاء الهيئتين الإدارية والتنفيذية ولجنة الرقابة والتفتيش.
وجاء الاجتماع في إطار تعزيز جهود المنظمة في مكافحة الفساد وتطوير أدائها.
افتتح المقرحي الاجتماع بكلمة ترحيبية، أشاد فيها بجهود الأعضاء المستمرة في دعم أعمال المنظمة، وأكد على أهمية التعاون لتحقيق الأهداف المنشودة، كما أبدى استياءه من تكرار غياب بعض الأعضاء دون تقديم اعتذارات مسبقة، مشددًا على ضرورة الالتزام والانضباط.
و تناول الاجتماع عدة قضايا مهمة، منها زيارة رئيس المنظمة وأعضاء الهيئتين الإدارية والتنفيذية إلى نيابة الأموال العامة المتخصصة في قضايا الفساد وغسيل الأموال، والتي أبدت تجاوبًا كبيرًا في تبني قضايا ذات صلة. كما نوقش ملف فساد شركة مصافي عدن، حيث تم التركيز على ضرورة متابعة الملفات المتبقية المتعلقة بالفساد.
و تطرق الاجتماع إلى تقرير لجنة التقييم المكلفة في سبتمبر الماضي، والذي شدد على أهمية تفعيل الدوائر المعطلة في المنظمة، مثل التخطيط والمشاريع والخدمات، حيث أوصت اللجنة بضرورة استكمال اللوائح التنفيذية ووضع خطط عملية لتطوير العمل، إضافة إلى تشكيل لجنة مختصة بالبحث عن مصادر تمويل لدعم المنظمة.
وفي ختام الاجتماع، أعرب المشاركون عن التزامهم بمواصلة العمل الجاد لكشف ومكافحة الفساد، مشددين على أهمية العمل بروح الفريق ووفق أعلى معايير الاحترافية.
تأتي هذه الخطوات في إطار جهود المنظمة لتعزيز الشفافية ومكافحة الفساد في الجنوب.