مجتمع مدني

الخميس - 24 أكتوبر 2024 - الساعة 10:57 م بتوقيت اليمن ،،،

الوطن العدينة/خاص



دعا المناضل أديب العيسي، رئيس منتدى الشراكة الوطنية، إلى ضرورة تفعيل الشراكة الوطنية والمشاركة الفاعلة من جميع الفئات لبناء الدولة الحديثة وتحقيق الأمن والاستقرار. وفي بيان نشره اليوم بعنوان "كن شريكاً في بناء الوطن"، أكد العيسي أن بناء الوطن لا يمكن أن يتم إلا من خلال توحيد الجهود بين كافة أطياف الشعب، والابتعاد عن التفرقة والصراعات.

وأوضح العيسي في منشوره أن بناء الدولة الحديثة يتطلب تضافر الجهود الوطنية ودمج الإرادة الشعبية مع جميع القيادات والنخب السياسية والمكونات المجتمعية. وأضاف: "تحقيق أسس المواطنة يعتمد على الانتماء الوطني والمساواة بين أفراد الشعب في الحقوق والواجبات، وهو ما يشمل المجالات الحيوية كالتعليم والصحة والتأهيل العلمي والبناء الوطني".

وأشار العيسي إلى أن تحقيق الشراكة الوطنية على نطاق واسع يساهم في بناء الوطن بشكل متكامل، ويضمن تعاوناً بين القبائل والعشائر والمحافظات لتحقيق التوافق على قواسم مشتركة وهدف واحد، وهو بناء الدولة الحديثة.

كما أكد أن منتدى الشراكة الوطنية سيعمل على تقديم آليات وطنية صادقة تهدف إلى تحقيق شراكة حقيقية تسهم في النهوض والاستقرار بالوطن. وقال: "سنقدم آليات على قواسم مشتركة تفضي إلى استقرار الوطن، لكي ينعم الشعب بمكتسباته، فالمصير مشترك والأخطاء يجب معالجتها".

واختتم العيسي تصريحه بالتأكيد على أن الوفاق السياسي هو الحل الأمثل للنجاح، داعياً الجميع إلى الابتعاد عن الصراعات والتنازعات، مشدداً على أن الوقت بات مهيئاً لتحقيق الأهداف السامية إذا صدقت النوايا وتحررت الأفكار من القيود. وقال: "حلقوا إلى بناء وطنكم برؤية وآليات وطنية تفضي إلى السلم والاستقرار".