آخر تحديث للموقع :
الخميس - 11 يونيو 2026 - 04:00 ص
هيئة التحرير
من نحــن
إتصـل بـنا
اخبار وتقارير
|
محلية
|
أبين
|
رياضة
|
عربية وعالمية
|
حوارات
|
اقتصاد
|
قصص الشهداء
|
ثقافة وفن
|
علوم وتقنية
|
آراء
|
مجتمع مدني
|
إتصل بنا
|
اعتقال ناشط في أبين يثير جدلاً واسعاً: النشطاء يتهمون الأمن بتجاوز النيابة، والإدارة ترد بملفات "تخابر"
تعاقد جديد بين ريال مدريد وأديداس لمدة 8 سنوات
بترومسيلة تُهدي حافلة نقل مدرسية لطالبات منطقة رسب بمديرية ساه
العمالقة توضح طبيعة انفجار عدن
انفجار مخزن أسلحة في معسكر اللحجي بالممدارة في العاصمة عدن
عاجل | دوي انفجار يهز العاصمة عدن
بيان صادر عن مشروع عدن الوطني بشأن تطورات الأوضاع في العاصمة عدن
العبادي يبحث مع منظمة CRS الأمريكية خطة تأهيل 34 روضة في عدن ولحج والضالع
المحافظ بن الوزير يوجه بإقامة صلاة الاستسقاء في عموم مديريات محافظة شبوة
الأمم المتحدة تدعو مليشيات الحوثي إلى الإفراج الفوري وغير المشروط عن موظفيها المحتجزين
مقالات وكتابات
الكهرباء في 2026.. اختبار حقيقي لحكومة الزنداني
محمد المسبحي
نقطة نظام!!
سعيد الحسيني
الإنتقالي شاهد ما شافش حاجة
أ. علي ناصر الحنشي
عندما كان خصمنا رجل كُنا في نظره ثوّار بحجم قضيتنا
سالم الحنشي
لحن شبوة !!
محمد الثريا
مخرجات (حرو) كازوز ولا غدراء
علي الخلاقي
قيس محمد صالح- صانع اول تاريخ للكرة في بلادنا
ميثاق الصبيحي
اللاءات الثلاث أنقطعت عن مدينة مودية… !
محمد صائل مقط
المزيد
خلل متكرر في محطة الحسوة يخرج المنظومة الكهربائية في عدن عن الخدمة
أخبار محلية
الثلاثاء - 12 مايو 2026 - الساعة 02:55 م بتوقيت اليمن ،،،
الوطن العدنية/خاص
قال الكاتب الصحفي محمد المسبحي في منشور على صفحته في مواقع التواصل الاجتماعي، إن سبب خروج المنظومة الكهربائية هذه المرة يعود إلى انفجار مفتاح "الشعب 2" في محطة الحسوة الكهربائية، مشيرًا إلى أن المثير للاستغراب هو أن نفس المفتاح تسبب في خروج المنظومة للمرة الثانية خلال فترة وجيزة.
وتساءل المسبحي في منشوره: *"فكيف يُعقل أن يتكرر الخلل في نفس النقطة دون معالجة جذرية أو حتى نقل الأحمال إلى مفتاح آخر لتفادي تكرار الانهيار؟!!!"، معتبرا أن استمرار هذا النوع من الأعطال يعكس وجود خلل فني يحتاج إلى معالجة أعمق من الحلول المؤقتة.
وفي سياق متصل، عبّر المسبحي عن تقديره للفرق الفنية والهندسية العاملة في التحكم والنقل ومحطات التوليد، مؤكدًا أنهم يعملون في ظروف معقدة وضغط كبير، وأن محاولاتهم المستمرة لاحتواء الأعطال تستحق الإشادة، رغم محدودية الإمكانيات وتشابك المشاكل داخل المنظومة.
وأشار إلى أن المنظومة الكهربائية خرجت عن الخدمة منذ الساعة الثامنة والنصف صباحًا وحتى لحظة كتابة الخبر، فيما تواصل الفرق الهندسية والفنية جهودها لإعادة التيار وإصلاح الخلل.