آخر تحديث للموقع :
الخميس - 11 يونيو 2026 - 02:46 ص
هيئة التحرير
من نحــن
إتصـل بـنا
اخبار وتقارير
|
محلية
|
أبين
|
رياضة
|
عربية وعالمية
|
حوارات
|
اقتصاد
|
قصص الشهداء
|
ثقافة وفن
|
علوم وتقنية
|
آراء
|
مجتمع مدني
|
إتصل بنا
|
بترومسيلة تُهدي حافلة نقل مدرسية لطالبات منطقة رسب بمديرية ساه
العمالقة توضح طبيعة انفجار عدن
انفجار مخزن أسلحة في معسكر اللحجي بالممدارة في العاصمة عدن
عاجل | دوي انفجار يهز العاصمة عدن
بيان صادر عن مشروع عدن الوطني بشأن تطورات الأوضاع في العاصمة عدن
العبادي يبحث مع منظمة CRS الأمريكية خطة تأهيل 34 روضة في عدن ولحج والضالع
المحافظ بن الوزير يوجه بإقامة صلاة الاستسقاء في عموم مديريات محافظة شبوة
الأمم المتحدة تدعو مليشيات الحوثي إلى الإفراج الفوري وغير المشروط عن موظفيها المحتجزين
اليمن يدين الهجمات الايرانية على الكويت والبحرين والأردن
محافظ البنك المركزي يصدر قراراً بسحب ترخيص وإغلاق منشأة للصرافة
مقالات وكتابات
الكهرباء في 2026.. اختبار حقيقي لحكومة الزنداني
محمد المسبحي
نقطة نظام!!
سعيد الحسيني
الإنتقالي شاهد ما شافش حاجة
أ. علي ناصر الحنشي
عندما كان خصمنا رجل كُنا في نظره ثوّار بحجم قضيتنا
سالم الحنشي
لحن شبوة !!
محمد الثريا
مخرجات (حرو) كازوز ولا غدراء
علي الخلاقي
قيس محمد صالح- صانع اول تاريخ للكرة في بلادنا
ميثاق الصبيحي
اللاءات الثلاث أنقطعت عن مدينة مودية… !
محمد صائل مقط
المزيد
المسبحي: المجلس الرئاسي خذل عدن وترك أهلها تحت جحيم الصيف
أخبار محلية
الثلاثاء - 12 مايو 2026 - الساعة 07:11 م بتوقيت اليمن ،،،
الوطن العدنية / خاص
وجّه الكاتب الصحفي محمد المسبحي انتقادات حادة للقيادة السياسية ممثلة بمجلس القيادة الرئاسي، على خلفية التدهور المستمر في خدمة الكهرباء والانهيارات المتكررة للمنظومة الكهربائية في العاصمة المؤقتة عدن، مؤكدًا أن ما يحدث اليوم هو نتيجة مباشرة للتأخير وغياب المعالجات الحقيقية قبل دخول فصل الصيف.
وقال المسبحي في منشور نشره على صفحته بموقع “فيسبوك”: *“تشتونا أكلمكم بشفافية ووضوح والا أخليكم مخدّرين بالأوهام لما تقع المنظومة فوق رؤوس الجميع؟!!!”*، في إشارة إلى خطورة الوضع الذي وصلت إليه خدمة الكهرباء في المدينة.
وأضاف أن الحقيقة التي يجب أن تُقال – بحسب تعبيره – هي أن القيادة السياسية ممثلة بالمجلس الرئاسي خذلت المواطنين في تنفيذ الحلول الإسعافية التي كان من المفترض أن تسهم في رفع قدرة التوليد والتخفيف من ساعات الانطفاءات قبل دخول الصيف، مشيرًا إلى أن الوقت ضاع بين الاجتماعات والوعود والتصريحات دون تنفيذ فعلي على أرض الواقع.
وأوضح المسبحي أن المواطنين تُركوا وحدهم يواجهون “جحيم الحر والظلام”، معتبرًا أن ما تشهده عدن اليوم من انهيارات متكررة للمنظومة الكهربائية يعد نتيجة طبيعية للتأخير والترحيل وغياب القرار الحقيقي، حتى أصبحت المدينة تواجه الصيف بمنظومة “منهكة بالكاد تصمد أمام أي خلل”.
وأكد الكاتب الصحفي في ختام منشوره تحمّله الكامل لمسؤولية ما يطرحه، قائلًا: *“أنا أتحمل مسؤولية كلامي أمام الله وأمامكم، لأني بالنهاية مواطن أعاني، والسكوت في مثل هذا الوضع مشاركة في تضليل الناس، بينما الحقيقة مهما كانت موجعة تظل أرحم من الوهم”.*