آخر تحديث للموقع :
الأربعاء - 24 يونيو 2026 - 06:24 م
هيئة التحرير
من نحــن
إتصـل بـنا
اخبار وتقارير
|
محلية
|
أبين
|
رياضة
|
عربية وعالمية
|
حوارات
|
اقتصاد
|
قصص الشهداء
|
ثقافة وفن
|
علوم وتقنية
|
آراء
|
مجتمع مدني
|
إتصل بنا
|
المهري يناقش مع شركة لونج شيانج الصينية تطوير التعليم الفني في اليمن
جمعيات الإسكان بعدن تنتفض بوجه "الفاسدين" وتستعد لانتخابات حاسمة
المهري: المشاريع اليابانية تسهم في رفع كفاءة مخرجات التعليم الفني والتدريب المهني
الشيخ حمد بن فدغم يصل الجوف ويستنجد بالقبائل للنكف ضد الحوثيين بعد خروجه من السجن
نشرة أسعار المشتقات النفطية في بعض المحافظات
وزير الداخلية يبحث مع السفير الياباني ومدير وكالة "جايكا" أوجه التعاون في المجال الأمني
المؤشر نيكي الياباني يواصل الهبوط وسط توقعات رفع الفائدة الأمريكية
تراجع اسعار النفط في التعاملات المبكرة
الدولار يسجل أعلى مستوى له في 13 شهرا
الذهب يتراجع مع ارتفاع الدولار
مقالات وكتابات
الكهرباء في 2026.. اختبار حقيقي لحكومة الزنداني
محمد المسبحي
نقطة نظام!!
سعيد الحسيني
الإنتقالي شاهد ما شافش حاجة
أ. علي ناصر الحنشي
عندما كان خصمنا رجل كُنا في نظره ثوّار بحجم قضيتنا
سالم الحنشي
لحن شبوة !!
محمد الثريا
مخرجات (حرو) كازوز ولا غدراء
علي الخلاقي
قيس محمد صالح- صانع اول تاريخ للكرة في بلادنا
ميثاق الصبيحي
اللاءات الثلاث أنقطعت عن مدينة مودية… !
محمد صائل مقط
المزيد
وزارة الصحة تختتم ورشة عمل حول تغير المناخ والصحة في اليمن
مجتمع مدني
الأربعاء - 04 سبتمبر 2024 - الساعة 11:16 م بتوقيت اليمن ،،،
الوطن العدينة/خاص
برعاية معالي وزير الصحة العامة والسكان، الأستاذ الدكتور قاسم محمد بحيبح، اختتم الدكتور جلال الزوعري، مدير عام البيئة وتغير المناخ والصحة، ورشة عمل تدريب المدربين حول تأثير تغير المناخ على الصحة للعاملين في القطاع الصحي باليمن.
وأكد الزوعري على أهمية الجهود الكبيرة التي بذلتها منظمة الصحة العالمية، مقدماً شكره للمدربين من المكتب الإقليمي، ومن بينهم الدكتور صالح ربابه والدكتور صالح والدكتور صهيب، بالإضافة إلى المنسقين المهندسين ماهر وعبد القدوس. كما أثنى على انضباط المشاركين واهتمامهم خلال فترة التدريب، محثاً إياهم على البدء بتطبيق المعايير والمفاهيم التي تم تدريسها.
وأشار الزوعري إلى اهتمام معالي وزير الصحة بالاستدامة البيئية في المرافق الصحية، ودورها في تعزيز الصمود والحفاظ على الصحة العامة. وشدد على ضرورة تطبيق المفاهيم المستفادة خلال التدريب للخروج باستراتيجية واضحة للتكيف الصحي.
خلال الورشة، تلقى المشاركون من قيادات الوزارة ومدراء مكاتب الصحة دروساً علمية وفنية حول تأثير تغير المناخ على النظام الصحي، والعوامل المؤثرة في انتشار الأوبئة. كما تم تعزيز الوعي بإدارة النفايات الصحية والمياه والإصحاح البيئي، ووسائل تعزيز الاستجابة والاستدامة البيئية.