اخبار وتقارير

الأحد - 26 مايو 2024 - الساعة 09:45 م بتوقيت اليمن ،،،

الوطن العدنية/متابعات

لم تتوقف انتهاكات ميليشيا الحوثي بحق النشطاء والإعلاميين والصحفيين في مناطق سيطرتها منذ 10 سنوات، حيث تم الكشف مؤخراً عن اختطافها ناشط إعلامي بسبب منشورات له على وسائل التواصل.

في تفاصيل القصة تقول رئيسة مؤسسة دفاع للحقوق والحريات المحامية هدى الصراري إن "محمد النابهي اختطف من قبل جماعة الحوثي في صنعاء بتاريخ23 ابريل بعد خروجه من منزله9 مساءا في شارع الرباط (حسب بلاغ اسرته)".

وأضافت الصراري على حسابها في منصة "إكس" أنه "بعد اختطافه بأيام جاء مسلحون لمنزله للبحث عن هاتفه الشخصي وأخذه"، مشيرة الى أن "أسرته عرفت بعد فترة أنه معتقل في سجن الامن والمخابرات وتهمته النشر عن صفقة المبيدات".

ووفق ما نشرته الصراري فإن "الضحية محمد النابهي صحفي يرأس المؤسسة الإعلامية للشفافية ومكافحة الفساد وسبق أن تم اعتقاله هو واخوته ولديه شقيق توفى متأثراً بمرضه بعد خروجه من الاعتقال لدى جماعة الحوثي عمر أحمد ماجد النابهي وشقيق آخر أفرج عنه بتبادل للأسرى بعد 6 سنوات من الاعتقال يدعى أبو بكر احمد ماجد النابهي".

وسبق أن اختطفت الميليشيا لأكثر من مرة العديد من النشطاء على خلفية حديثهم عن تهريب "المبيدات السامة، التي يتزعم تجارتها نافذون على علاقة بمليشيا الحوثي، واخرين تحدثوا عن قضايا فساد في تلك المناطق.