أخبار محلية

الثلاثاء - 12 فبراير 2019 - الساعة 10:48 م بتوقيت اليمن ،،،

الوطن العدنية/عدن/خاص

بعث المعتقل النقابي الاستاذ جلال باشافعي، رئيس مجلس تنسيق نقابات البنك الأهلي عدن، ببلاغ صحفي الى وسائل الاعلام من داخل زنزانته في السجن الذي يقبع فيه بعد اعتقاله الاسبوع الماضي داخل مطار عدن اثناء عودته مع اسرته من القاهرة التي كان سافر اليها للعلاج.

وجاء البلاغ الصحفي على النحو الآتي:

زملائي الكرام، اخواني واخواتي الموظفين، السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
انا رئيس نقابه موظفي البنك الاهلي اليمني جلال باشافعي ابعث اليكم بهذا البلاغ الصحفي من داخل معتقلي، وكما تعلمون باني ادخلت المعتقل في تاريخ 5/2/2019 وحتى الان، اذ تعرضت للاعتقال داخل مطار عدن الدولي اثناء وصولي للعاصمة عدن عائدا من رحلة علاجية من جمهورية مصر العربي.
كما اود ابلاغكم بانهم حاولوا تقديم الاغراءات لي مقابل تقديم استقالتي من النقابة وسوف يفرجون عني ولكني عاهدت الله وعاهدتكم باني لن اتخلى عنكم وعن حقوق الموظفين مهما صار لي ومازلت انا عند وعدي لكم ...ويمارسون عليا جميع انواع الضغوط وانا في سجني حتى اقدم استقالتي من النقابه ولكني رفضت جميع عروضهم المقدمه لي ومازلت رافضا اي عروض سوف يقدموها لي .... ولن اتخلى عن الموظفين مهما حدث .....
وجميعكم تعرفون باني تحملت الكثير والكثير من اجل حقوق الموظفين ومازلت قادرا ان اتحمل اكثر من ذلك .....
وكما اني حاليا بعيدا عن اسرتي واولادي من اجلكم واسرتي واولادي تتحمل بعدي عنهم وهم على يقين باننا على حق وسوف ننتصر باذن الله تعالى ....
واعلمو بانه لن يتم الافراج الا بوقوفكم الى جانبي، وانا على يقين من وقوفكم الى جانبي في هذا الوقت
كما اعاهدكم بانني لن انسى كل من وقف الى جانبي وتضامن معي ولم يخذلني في هذا الوقت العصيب.
وهنا اجدد مناشدتي لجميع زملائي بالوقوف معي وتصعيد الاحتجاجات، واعلان الاضراب الشامل عن العمل حتى يتم الافراج عني، ومحاسبة المتسببين باحتجازي.
المعتقل/ جلال باشافعي - رئيس نقابة موظفي البنك الاهلي عدن
11/2/2019
#منضمة_العفو_الدولية
#أكاديمية_حقوق_الانسان